5 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة انه اوقف الاتحاد السيراليوني للعبة على الفور بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة في البلاد.

وجاء قرار الفيفا عقب الخطاب الذي بعثه الى وزير الرياضة في البلاد يعبر فيه عن "قلقه العميق" بشأن إبعاد إيشا يوهانسن رئيسة الاتحاد المحلي والأمين العام كريستوفر كامارا عن منصبيهما.

وطالب الفيفا بالسماح لكلا المسؤولين بالدخول لمقرات الاتحاد المحلي دون إبطاء لضمان ان أعمال الاتحاد المحلي، بما في ذلك المشروعات التي يمولها الفيفا، لن تتعرض لأي مخاطر.

واعلن الفيفا في بيان "سيتم رفع الايقاف بمجرد حصول الفيفا على تأكيد من قيادته المعترف بها بان ادارة الاتحاد السيراليوني ومقراته وحساباته وقنوات الاتصال الخاصة به باتت تحت سيطرة تلك القيادة مرة أخرى.

"عقب ايقافه، فقد الاتحاد السيراليوني حقوق العضوية المنصوص عليها في المادة 13 من لائحة الفيفا. لن يكون مسموحا للمنتخب الوطني السيراليوني والاندية في البلاد بالمشاركة في البطولات الدولية حتى رفع الايقاف".

وكانت لجنة مكافحة الفساد في البلاد قد نفذت الشهر الماضي تهديدا سابقا وداهمت مقر الاتحاد المحلي للعبة وسط مزاعم عن حدوث تلاعب في نتائج المباريات الخاصة بالمنتخب الوطني.

ويحقق الفيفا في نتائج عدد من المباريات الخاصة بالمنتخب السيراليوني منذ مواجهة جمعته بتصفيات كأس العالم أمام جنوب افريقيا في 2008.

ونفى كامارا ويوهانسن ارتكابهما لأي مخالفات.

(اعداد وتحرير احمد عبد اللطيف للنشرة العربية)