* تم إعادة نشر القصة لتحديث الأسعار 

المصدر: زاوية عربي

تطورات الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة أدت إلى ارتفاع أسعار النفط والذهب في الأسواق يوم الاثنين ، بحسب تقارير لرويترز و CNBC Arabia.

ارتفعت أسعار النفط اليوم بعدما لمحت الولايات المتحدة والصين إلى إمكانية حدوث مفاوضات جديدة لتهدئة الوضع وذلك بعد ما صرح  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم إنه يعتقد أن الصين تريد إجراء اتفاق تجاري وان المفاوضات ستبدأ قريبا جدا.

لقراءة المزيد:

آخر مستجدات التصريحات الخاصة بالحرب التجارية

وصعد خام برنت - وهو نوع من النفط الخام ويستخدم كمعيار لقياس أسعار النفط في العالم-  38 سنتا أو 0.64 بالمئة إلى 59.72 دولار للبرميل بحلول الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دبي بحسب رويترز.

وزاد الخام الأمريكي 54 سنتا بما يعادل واحدا بالمئة إلى 54.71 دولار للبرميل.

خلفية سريعة على التصريحات: 

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول أغسطس عن خطة لفرض ضرائب بنسبة 10 في المئة على بضائع مستوردة من الصين بقيمة 300 مليار دولار أمريكي.

 وردت الصين يوم الجمعة الماضية بعزمها فرض رسوم جمركية إضافية تصل إلى 10 في المئة على بضائع مستوردة من الولايات المتحدة بقيمة 75 مليار دولار أمريكي.

و قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة أيضا وردا على قرار الصين إنه أصدر "أمر واجب النفاذ" للشركات الأمريكية للبحث عن بديل للصين.

وفي وقت سابق وصلت أسعار النفط اليوم لأقل مستوى فيما يزيد عن أسبوعين بتراجع خام برنت  54 سنتاً أو 0.9% إلى 58.80 دولار للبرميل، بعدما وصل في وقت سابق من اليوم ل 58.24 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ 15 أغسطس، حسب موقع CNBC Arabia.

وانخفض أيضا في وقت سابق الخام الأميركي 59 سنتاً بما يعادل 1.1% إلى 53.58 دولار للبرميل، بعد أن هبط  إلى 52.96 دولار وهو الأقل منذ التاسع من أغسطس.

التطورات الأخيرة زادت الطلب على الاستثمارات التي تعتبر اكثر استقرارا مثل الذهب ليرتفع لمستوى جديد هو الأعلى في أكثر من 6 سنوات، حسب موقع CNBC Arabia.

وارتفع الذهب يوم  الاثنين 1% إلى 1541.30 دولار ، بعدما وصل لأعلى مستوى له منذ أبريل 2013 عند 1554.56 دولار.

 

ماذا عن المعادن النفيسة الأخرى؟


الفضة: ارتفعت 1.2% إلى 17.60 دولار.

البلاتين: صعدت 0.8% إلى 860 دولارا.

 

 

 

( إعداد:  سنان صلاح الدين محمود، وقد عمل سنان سابقا مراسلا  لوكالة الأنباء الأمريكية  AP في بغداد)

(تحرير: ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا