دبي 26 أبريل نيسان (رويترز) - تراجعت البورصة السعودية في المعاملات المبكرة اليوم الخميس مع استمرار المستثمرين في بيع بعض الأسهم القيادية بعدما صعد المؤشر لأعلى مستوى في أكثر من عامين هذا الأسبوع، في حين سجلت معظم البورصات الأخرى في المنطقة أداء ضعيفا.

ونزل مؤشر السوق السعودية 0.5 بالمئة. وشكلت أسهم شركات البتروكيماويات أكبر ضغط على المؤشر حيث انخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) واحدا بالمئة.

وانخفض سهم السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 5.4 بالمئة بعدما حققت الشركة صافي ربح أقل من المتوقع في الربع الأول من العام بلغ 151 مليون ريال بزيادة 65 بالمئة على أساس سنوي. وكان ثلاثة محللين استطلعت رويترز آراءهم توقعوا في المتوسط أن تربح الشركة 189 مليون ريال.

ونزل سهم مصرف الإنماء 0.3 بالمئة رغم تجاوزه تقديرات بنك سيكو البحرين الذي توقع تحقيقه أرباحا فصلية قيمتها 501.5 مليون ريال. وحقق البنك السعودي صافي ربح بلغ 582 مليون ريال.

وانخفض سهم الحكير للسياحة واحدا بالمئة بعدما تحولت الشركة إلى تكبد خسارة صافية صغيرة في الربع الأول.

وفي قطر نزل مؤشر البورصة 0.3 بالمئة بعدما ساهمت مجموعة من نتائج الأعمال القوية في المكاسب التي حققها في الآونة الأخيرة. وصعد المؤشر سبعة بالمئة منذ بداية العام.

وانخفض سهم شركة الاتصالات أريد اثنين بالمئة بعدما سجلت الشركة انخفاضا نسبته 17 بالمئة في صافي الربح الفصلي. وتأثرت إيرادات أريد سلبا بتحديات في القطاع في إندونيسيا أكبر أسواقها الدولية.

واستقر مؤشر بورصة دبي، وصعد سهم إعمار العقارية 2.2 بالمئة بينما زاد سهم داماك العقارية 0.7 بالمئة وسط إقبال على تصيد الصفقات الرابحة في قطاع العقارات بعد بيع في الآونة الأخيرة.

وانخفض السهمان أكثر من 15 بالمئة منذ بداية العام بسبب قلق تجاه آفاق سوق العقارات في دبي.

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 بالمئة. وكان سهم دانة غاز هو الأكثر تحركا حيث صعد 3.5 بالمئة بعد تراجعه لعدة أيام.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)