22 04 2018

أكد أنتون زابولسكي، الرئيس التنفيذي لشركة تريدلايز، المتخصصة في توفير منصة لتبادل العملة المشفرة، أن الإمارات والمنطقة ستتبنى قريباً تكنولوجيا بلوك تشين بالكامل في كافة قطاعات العمل بفضل المزايا العديدة التي تتيحها هذه التقنية الثورية.

وأشاد أنتون بالخطوة التي اتخذتها دبي بتأسيس مجلس بلوك تشين العالمي الذي يتألف من 46 عضواً من المؤسسات الحكومية والشركات الدولية وأبرز البنوك إضافة إلى شركات التكنولوجيا العالمية مثل مايكروسوفت وآي بي إم.

وقال «التحديات الرئيسة التي تواجه اقتصاد الإمارات والمنطقة تماثل سائر الاقتصادات العالمية: كيف يمكن لهذه التكنولوجيا الواسعة أن تحقق منافع كاملة للأشخاص الاعتياديين بطرق جديدة تعزز ثقتهم بالتقنية الرقمية الجديدة؟ وفي الحقيقة، فإن تقنية بلوك تشين تتيح قدراً أعلى من الشفافية والأمان، لذلك نرى أنها أصبحت الخيار المفضل للعديد من القطاعات، وخاصة البنوك والخدمات المالية التي تتطلب أعلى درجات الأمان».

وأضاف «الإمارات سبقت العديد من دول العالم في تبني تقنية بلوك تشين والعملة المشفرة، وخاصة أن استراتيجية دبي لبلوك تشين التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تهدف إلى تعزيز مكانة دبي في ريادة التكنولوجيا العالمية» وفي ما يتعلق بتنظيم الاكتتاب العام للعملة المشفرة، أكد أنتون أنها تمثل الخطوة المقبلة لتطور مشاريع العملة المشفرة بالمنطقة.

وقال «تمثل عملية الاكتتاب العام الطريقة الحديثة لجمع رأس المال وإن هذه العملية بالنسبة لدولة متقدمة مثل الإمارات التي تملك العديد من أسواق المال العالمية تشكل خطوة ضرورية لحظوة منافع تامة من العملة المشفرة واقتصاد بلوك تشين».

واستعرض أنتون زابولسكي خلال منتدى بلوك تشين العالمي الذي شهد مشاركة واسعة من أبرز الشركات والخبراء العالميين الخدمات الفريدة التي تقدمها شركة تريدلايز التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها.

وتتيح منصة تريدلايز للمتاجرين المحترفين الحصول على أداة تبادل تجاري فريدة بينما يستطيع المستثمرون تحقيق نتائج مكافئة لما يحصل عليه أفضل الخبراء. وتستخدم المنصة شبكة متناسقة تعتمد على 3 واجهات: تريدلايز تيرمينال للمتاجرين المحترفين ـ وهي حلول برمجية فريدة للدخول المباشر في السوق ومصممة مع واجهة مألوفة للمتاجرة في بورصات تبادل العملة المشفرة العالمية.

وتتيح شبكة تريدلايز لأصحاب العملة المشفرة والمستثمرين التواصل مع المتاجرين المحترفين.

أما تريدلايز سكور فتعمل على تقييم ومكافأة وربط كبار المتاجرين من خلال قاعدة بيانات ونظام رتب يضم 100% نتائج أداء موثقة.

© البيان 2018