21 02 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة:  أعلنت 'باناسونيك' و'تريند مايكرو إنكوربوريتد' اليوم عن التوقيع على شراكة تجمعهما لتطوير أحد حلول الأمن الإلكتروني الكفيلة باكتشاف ومنع الهجمات الإلكترونية ضد السيارات المتصلة وذاتية القيادة.

وتهدف هذه الشراكة لتحقيق مستوى أمني رفيع للسيارات المتصلة وذاتية القيادة عبر تطوير حل يمتلك القدرة على اكتشاف ومنع الاختراقات إلى وحدات التحكم الإلكترونية (ECUs)*1 التي تتحكم بسلوك القيادة مثل التسارع، والتوجيه والفرملة، فضلاً عن أجهزة الترفيه والمعلومات داخل السيارة (IVI*2) بما في ذلك نظم الملاحة الأوتوماتيكية، وأجهزة الاتصال عن بعد*3.

وتُعتبر سيطرة قراصنة الإنترنت على نظم توجيه وفرملة السيارات المتصلة خطراً حقيقياً. ويتم اكتشاف ثغرات أمنية جديدة كل يوم من شأنها تشكيل خطر حقيقي نظراً لإمكانية استغلالها عن بعد. لذلك، فإنه من المهم - وأكثر من أي وقت مضى - عدم الاقتصار على تنفيذ التدابير الأمنية في كل سيارة، وإنما تحليل الهجمات الجديدة عبر المراقبة المستمرة للنظم داخل السيارة من السحابة الإلكترونية والاستفادة من النتائج لتنفيذ التدابير المضادة للهجمات الإلكترونية على جميع المركبات.

وستستفيد هذه الشراكة من تقنية اكتشاف الاختراقات ومنعها في شبكة 'باناسونيك' للتحكم بالمنطقة*4 وأمن إنترنت الأشياء من 'تريند مايكرو'. وستتمكن تقنيات 'باناسونيك' من الكشف عن أي أوامر غير مصرح بها يتم إرسالها إلى وحدات التحكم الإلكترونية التي تتحكم بعملية القيادة، بينما سيتم تطبيق تقنيات أمن إنترنت الأشياء من 'تريند مايكرو'*5، والتي تعتمد على المعلومات الأمنية العالمية لشركة 'تريند مايكرو' وخبرتها مثل تحليل البرمجيات الخبيثة*6، على أجهزة المعلومات والترفيه داخل السيارة مثل نظم الملاحة الأوتوماتيكية للكشف عن الهجمات التي تسعى لاستغلال الثغرات الأمنية عبر الإنترنت. ومن خلال هذه الشراكة، سيتم جمع الأحداث المحددة من التقنيتين وإرسالها إلى منصة تحليل في السحابة الإلكترونية لكشف ومنع حركة المرور المشبوهة.

ومن شأن عملية التطوير الشاملة تمكين التوصل إلى حل يتضمن نظم داخل السيارة وعلى السحابة الإلكترونية لمنع الهجمات الإلكترونية على السيارات المتصلة وذاتية القيادة. وستتعاون 'باناسونيك' مع 'تريند مايكرو' في عملية التطوير مع السعي لإطلاق الحل تجارياً بعد عام 2020.

■ ستتعاون الشركتان على تطوير الهيكلية الهندسية

*1 وحدة التحكم الإلكترونية: أجهزة الكمبيوتر التي تتحكم بالمحركات مثل المحرك أو التوجيه

*2 أجهزة المعلومات والترفيه داخل السيارة: أجهزة الترفيه والمعلومات المتوفرة في السيارة.

*3 تقنية الاتصال عن بعد: خدمة تقوم بإرسال واستقبال المعلومات إلى/ من السيارات

*4 تقنية 'شبكة التحكم بالمنطقة' للكشف عن الاختراقات ومنعها: تقنية تعمل على مراقبة شبكة التحكم بالمنطقة، والتي تتيح إجراء عمليات الاتصال بين وحدات التحكم الإلكترونية، للكشف عن الأوامر غير المصرح بها ومعالجتها باعتبارها أوامر غير صالحة

*5 أمن إنترنت الأشياء من 'تريند مايكرو': أحد الحلول الأمنية الخاصة بالأجهزة المدمجة التي تربط الجزء الخارجي من السيارة باتصالات بروتوكول الإنترنت على نظم تشغيل لأغراض عامة مثل 'لينوكس'

*6 البرمجيات الخبيثة: مصطلح عام يستخدم للإشارة إلى أشكال متنوعة من البرمجيات العدائية أو الرموز الخبيثة التي يتم إنشاؤها للتسبب بأضرار أو أذى بما في ذلك فيروسات الكمبيوتر.

- انتهى -

حول 'تريند مايكرو' :

تعتبر شركة 'تريند مايكرو' مؤسسة رائدة عالمياً في مجال أمن البرمجيات، وتعمل الشركة جاهدة على جعل العالم مكاناً أكثر أمناً لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولاً مبنية على خبرتها الممتدة لستة وعشرين عاماً في مجال أمن البيانات في مختلف المستويات لكل من المستهلكين والأعمال والحكومات بهدف حماية المعلومات على الأجهزة الجوالة، والنقاط الطرفية، والبوابات، والمخدّمات، وفي مجال الحوسبة السحابية. وتتيح 'تريند مايكرو' الحماية الذكية للمعلومات إلى جانب أمن تقني مبتكر سهل النشر والإدارة ويناسب النظم البيئية المتطورة. جميع حلولنا مدعومة بمعلومات التهديدات العالمية المستندة على الحوسبة السحابية والبنية التحتية لشبكة الحماية الذكية من 'تريند مايكرو'، وهي مدعومة بأكثر من 1200 خبير تهديدات من مختلف أصقاع العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: TrendMicro.com.

نبذة عن 'باناسونيك'
تُعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير التقنيات الإلكترونية وأعمالها الهندسية، فضلاً عن تقديم حلولٍ للعملاء من مستهلكي الأجهزة المنزلية والمكتبية والأجهزة المحمولة والشخصية. فمنذ تأسيس الشركة عام 1918، توسعت أعمالها على نطاقٍ عالميٍّ إلى أن أصبح تحت لوائها الآن مجموعة تضم نحو 500 شركة في جميع أنحاء العالم حققت صافي مبيعات مجمعة بلغ 7.74 تريليونات ين ياباني في العام المالي في 31 مارس 2014. ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل. لمزيدٍ من المعلومات حول شركة باناسونيك يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني:.com/globalpanasonic

© Press Release 2018