المصدر: صحيفة الشرق الأوسط السعودية 

بلغت مبيعات «اتصالات المغرب» خلال النصف الأول من العام 17.84 مليار درهم (1.88 مليار دولار)، مسجلة زيادة بنسبة 0.8 في المائة (بأسعار الصرف الثابتة)، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأشار بيان للشركة إلى أن هذه الزيادة ناتجة بالأساس عن ارتفاع نشاط الشركة في المغرب، الذي عوض انخفاض إيرادات فروعها الدولية خلال هذه الفترة.
وبلغت قيمة مبيعات الشركة في المغرب 10.71 مليار درهم (1.13 مليار دولار)، بزيادة 1.4 في المائة. وتشكلت هذه المبيعات بنحو 65 في المائة من مبيعات الهاتف الجوال التي عرفت نمواً بنحو 2.6 في المائة خلال هذه الفترة. وبلغت مبيعات الفروع الدولية للمجموعة 7.82 مليار درهم (824 مليون دولار) خلال هذه الفترة، وعرفت انخفاضاً بنسبة 4 في المائة، مقارنة مع العام الماضي.
أما النتيجة الصافية لمجموعة «اتصالات المغرب»، فبلغت 3.5 مليار درهم (367 مليون دولار) خلال هذه الفترة، بزيادة 1.5 في المائة. وبلغت حصة المجموعة من هذه الأرباح 3.02 مليار درهم (318 مليون دولار)، بزيادة 1.8 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأشار البيان إلى ارتفاع المديونية الصافية للمجموعة خلال هذه الفترة بنسبة 22.8 في المائة، لتبلغ 21.03 مليار درهم (2.2 مليار دولار). وذلك في سياق مواصلة سياستها التوسعية، خصوصاً شراء شركة «تيغو» في تشاد، وتسديد تراخيص استغلال الشبكات لعدة فروع أفريقية.
وأشار بيان الشركة حول نتائجها نصف السنوية لسنة 2019 إلى أن أبرز ما ميز هذه الفترة هو بيع الحكومة لحصة 8 في المائة من رأسمال الشركة على مرحلتين: أجريت الأولى في 17 يونيو (حزيران) الماضي، وهمت 6 في المائة من الرأسمال جرى تفويتها عن طريق البيع المباشر لمستثمرين مؤسساتيين مغاربة، تلتها عملية عرض عمومي لبيع 2 في المائة من رأسمال الشركة، التي استمرت حتى يوم 16 يوليو (تموز). وعلى أثر هذه العمليات، نزلت حصة الحكومة المغربية في رأسمال اتصالات المغرب إلى 22 في المائة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

.Copyright © Saudi Research and Publishing Co

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)