19 10 2018

أبرمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اتفاقية تعاون مع شركة جبل عمر للتطوير إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط، لتطوير وتعزيز السياحة في السعودية، وذلك من خلال تطويع أحدث التقنيات.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين الهيئة وشركة جبل عمر في عدة مشاريع تستهدف تحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة، كما تشمل التعاون في تطوير وترويج مواقع الجذب السياحي في المملكة عن طريق استخدام تقنيات متقدمة يتم توفيرها في المملكة وخارجها عبر المنصات وتغذيتها بالمحتوى المناسب بالتعاون بين الطرفين ما من شأنه توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية للعمل على تقنيات متقدمة في مجالي السياحة والتراث الوطني.

وسيتم العمل ضمن الاتفاقية على توفير تجارب فريدة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي لتوفر للمستخدمين رحلة عبر التاريخ الإسلامي. كما سيتم استخدام تقنية الواقع الافتراضي والمعزز لتوفير بيانات ومعلومات للزوار لكافة الأماكن السياحية في المملكة.

وقال الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ نائب الرئيس للمساندة، إن الهيئة لا تدخر جهدا لضمان مواكبة أحدث التقنيات واستخدام أفضل الحلول المتطورة لتسهيل تقديم الخدمات لزوار المملكة.

وأشار إلى أن الهيئة ومنذ نشأتها عملت على بناء شراكات مع القطاع الخاص انطلاقا من إيمانها بأهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لإحداث النقلة النوعية المطلوبة في تقديم خدمات تعزز التجربة السياحية في المملكة، مشيدا بالاتفاقية مع شركة جبل عمر التي تعد إحدى الشركات الوطنية الرائدة في قطاع الضيافة.

وأوضح أن الهيئة تؤمن بأن إدخال أحدث التقنيات يلعب دور رئيسي في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار والسياح، مشيرا إلى أنها ستستمر في مواكبة واستخدام أفضل التقنيات على المستوى العالمي لتقديم تجربة مميزة تعمل على دعم قطاع السياحة الذي يعتبر رافدا رئيسيا للاقتصاد الوطني.

وأضاف آل الشيخ "تشمل الاتفاقية الترويج للسياحة في السعودية في الأسواق والمهرجانات والمطارات وعلى متن الرحلات الجوية باستخدام تقنيات متقدمة مثل الواقع المعزز والواقع المختلط وتقنية إنترنت الأشياء".

وأفاد بأن الاتفاقية ستسهم في التعريف بمقومات المملكة السياحية ومواقع الجذب السياحي وتكوين صورة ذهنية إيجابية عن قطاع السياحة في المملكة.

من جانبه، أوضح ياسر الشريف الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، أن الشركة كإحدى الشركات الوطنية الرائدة في قطاع الضيافة، تفخر بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في دعم أهداف ورؤية المملكة 2030 في قطاع الضيافة والسياحة، لذلك تسعى الشركة وعبر دورها الرائد وخططها الطموحة إلى تكوين شراكات كبرى وفاعلة للمساهمة في تحقيق جوانب التنمية في قطاع السياحة والضيافة من خلال تطوير سبل العناصر التسويقية والاستفادة من التقنيات الحديثة في دعم المنتج السياحي الوطني.

وأكد ياسر الشريف أن شركة جبل عمر تقوم بدور وطني وثقافي بالتعاون مع هيئة السياحة في تعريف المواطن السعودي والمقيم والزائر بالمواقع والمقومات السياحية المتوافرة في المملكة، ما يسهم في إحداث نقلة نوعية في تنمية وتطوير القطاع السياحي في البلاد.

وذكر أن جبل عمر تولي المبادرات الوطنية التي تنعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني أهمية خاصة لإيمانها بأن النمو الاقتصادي للمملكة تكون لها آثار إيجابية في مختلف القطاعات وفئات المجتمع السعودي وبما يحقق طموحات وتوجهات رؤية المملكة التي بدأت تؤتي ثمارها.

© الاقتصادية 2018