13 05 2018

رأس الخيمة: وقّعت شركة سييد للزراعة الابتكارية الرائدة في مجال الوسائل والتقنيات الزراعية، إحدى الأذرع الجديدة لشركة بيغاسوس فود فيوتشرز العاملة في قطاع الأغذية، اتفاقية مع مناطق رأس الخيمة الاقتصادية )راكز( للحصول على قطعة أرض مساحتها 670000 متر مربع بغرض إنشاء أكبر مزرعة مائية في رأس الخيمة. جاء ذلك خلال إقامة مراسم التوقيع التي شهدها مقرّ راكز، وحضرها كلٌ من سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، والسيد محمود الماس، رئيس مجلس إدارة شركة بيغاسوس فود فيوتشرز للأغذية. وتعتزم شركة سييد للزراعة استغلال تلك الرقعة الأرضية، التي تقع في منطقة الغيل، في زراعة المحاصيل الزراعية فوق سطح الماء بدون استخدام التربة العادية.


وتعقيباً على سبب اختيار راكز لإنشاء شركة سييد للزراعة، التي تتألف من فريق العمل بشركة بيغاسوس فود فيوتشرز، أوضح جيمس إليندر الرئيس التنفيذي للشركة، أن إمارة رأس الخيمة تتمتع بموقع استراتيجي متميّز في قلب الإمارات العربية المتحدة، مما يؤهّلها لأن تصبح محوراً مهماً لتقديم المنتجات الزراعية الطازجة لإمارات الدولة وبقية دول الخليج العربي. وأضاف أن قرار شركته بالتعاون مع راكز يقوم على أساس هدفٍ مشتركٍ فيما بينهما، يتمثل في حرص كلٍ منهما على الالتزام بالأمن الغذائي واستدامته داخل المنطقة. كما أعرب أن هذا التعاون يمثل فرصة سانحة أمام شريحة المستهلكين تزامناً مع إنشاء مركز الزراعة المائية المهم الذي تعتزم الشركة إطلاقه.


وبهذه المناسبة، رحّب رامي جلاّد، المدير التنفيذي لمجموعة راكز والمنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار، بانضمام الشركة الجديدة إلى راكز، موضحاً أن إمارة رأس الخيمة لطالما كانت - وستظل - ركناً أساسياً في عملية التنمية الزراعية داخل الدولة، وأشار إلى أن إنشاء شركة سييد للزراعة يساعد على استمرار التراث الزراعي للإمارة. كذلك، أعرب جلاّد عن بالغ ثقته في أن الحلول المتنوعة والمتعددة التي تقدمها راكز داخل منظومتها الاقتصادية من شأنها المساعدة على دعم مهمة الشركة المتمثلة في الحدّ من اعتماد الدولة على الأغذية المستوردة من الخارج، مضيفًا أن راكز تعمل على زيادة ترسيخ ثقافة التعاون التي يتم من خلالها التشجيع على إقامة الشراكات بين المؤسسات التجارية المختلفة. وانطلاقاً من ذلك، بإمكان شركة سييد للزراعة الوصول إلى شبكة هائلة من المورّدين والتجّار الزراعيين.


هذا، ومن المتوقع أن يتم إطلاق مركز الزراعة المائية الجديدة في الربع الأخير من عام 2018 بغرض إنتاج مجموعة كبيرة من الخضروات الورقية الطازجة والطماطم والخيار والفلفل والأعشاب والفاكهة وأنواع التوت المختلفة لبقية المنطقة.


- انتهى -


للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:كليو إليزار


مدير أول - العلاقات العامة والفعاليات


هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز)


هاتف: +971 7 2077173


البريد الإلكتروني: c.eleazar@rakez.com


عن هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز): 


تأسست هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز) من قبل حكومة رأس الخيمة بهدف الإشراف على، وتنظيم وتوحيد الخدمات والمرافق والمناطق التابعة لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة للإستثمار، وخدمة عملائهما. تأسست راكز في  2017 لتبني على المسيرة التي بدأتها كل من هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للإستثمار منذ أكثر من 17عاماً.


تتيح راكز لعملائها سهولة الوصول إلى الأسواق المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الأسواق متسارعة النمو في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وجنوب وأواسط القارة الآسيوية.


تصدر الهيئة تراخيص أعمال لشركات محلية وشركات منطقة حرة لجميع أنواع قطاعات الأعمال، بما في ذلك قطاع الصناعة والتجارة والإستشارات والخدمات اللوجستية والأكاديمية والإعلامية والكثير غيرها.


وتعتبر راكز الوجهة المثالية لما يزيد على 13000 شركة تضم جميع أنواع المستثمرين بدءاً برجال الأعمال والشركات المبتدئة ووصولاً إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصناعية والتي تمثل ما يفوق 50 قطاعاً من أكثر من 100 دولة حول العالم. وتتميز راكز بتقديم مجموعة واسعة من باقات تأسيس الأعمال منخفضة التكلفة والمصممة حسب رغبة  واحتياجات العميل. كما توفر فرصاً للإستفادة من مناطقها المتخصصة الخمسة والمتاحة لجميع أنواع المستثمرين وتشمل منطقة راكز للأعمال ومنطقة الحمرا الصناعية ومنطقة الغيل الصناعية ومنطقة الحليلة الصناعية ومنطقة راكز الأكاديمية. ويمكن للعملاء الإستفادة من خدمات راكز من خلال ثلاثة مكاتب محلية في رأس الخيمة ودبي وأبوظبي، ومكاتب دولية في الهند وتركيا وألمانيا.


وتتطلع راكز كمنطقة إقتصادية رائدة، إلى جذب فرص استثمارية متنوعة تساهم في النمو والازدهار الإقتصادي لإمارة رأس الخيمة.

© Press Release 2018