زاوية عربي

سوريا 

بدأت تركيا وحلفاءها من المعارضة السورية بتوجيه ضربات جوية وقذائف مدفعية لمهاجمة فصائل كردية بالشمال الشرقي لسوريا، قبل بدء عملة برية. (رويترز) 

السعودية 

من المتوقع أن تصدر نشرة طرح شركة أرامكو السعودية في 25 أكتوبر الجاري، فيما ستصدر نسختها الإنجليزية بعدها بيومين، بحسب مصادر. (صحيفة وول ستريت جورنال) 

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين الناصر، ان الهجمات التي حدثت في منتصف سبتمبر الماضي، على منشآت النفط قد تتكرر إذا لم يكن هناك رد فعل دولي مشترك، لكنه يرى أن الهجمات السابقة لن تؤثر على خطة طرح الشركة. (رويترز) 

مصر 

توقع البنك الدولي أن ينمو الاقتصاد المصري في السنة المالية الحالية، 2019-2020 والتي بدأت في يوليو الماضي وستنتهي في يونيو من العام القادم ، بنسبة 5.8%، بانخفاض بسيط عن توقعات الحكومة عند 5.9%. (رويترز) 

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، ان بلاده تنفذ خطة لتوفير احتياجاتها من المياه تستمر حتى عام 2037، وتتكلف 900 مليار جنيه (55.2 مليار دولار). (مباشر) 

 

عالمي 

توقع بعض من كبار المسئولين التنفيذيين في صناعة النفط أن تتراوح أسعار البترول بين 50 و60 دولار للبرميل في ظل النزاع التجاري الأمريكي الصيني، والتوترات العالمية. (بلومبرج) 

قال 7 من أصل 17 من صناع السياسات بالبنك المركزي الأمريكي انهم يتوقعون خفض جديد للفائدة هذا العام، فيما انقسم ال 10 الباقون بين عدم الحاجة لذلك ورفع الفائدة. (CNBC Arabia) 

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا