زاوية عربي

قفزت أرباح شركة طيران الجزيرة الكويتية بنسبة 124 بالمئة بنهاية عام 2019، لتبلغ 14.9 مليون دينار كويتي (48.9 مليون دولار)، وذلك بحسب الشركة المنشور اليوم على موقع البورصة.

خلفية عن الشركة

تأسست شركة طيران الجزيرة عام 2004، وأدرجت في البورصة الكويتية عام 2008، وتقدم خدمات النقل الجوي وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

وهي شركة طيران غير حكومية، وتخدم حاليا 30 وجهة، وذلك بحسب موقع الشركة الرسمي.

التفاصيل

بلغت الإيرادات التشغيلية 103.7 مليون دينار (339.9 مليون دولار) مسجلة نمو بنسبة 26 بالمئة وفق البيان. والإيرادات التشغيلية هي الإيرادات التي تحققها الشركة من نشاطها الرئيسي.

وقالت الشركة في البيان، ان سبب ارتفاع الأرباح يعود لزيادة الإيرادات التشغيلية، ولم يعط البيان مزيد من التفاصيل.

الربع الرابع

سجلت الشركة خسائر في الربع الأخير من 2019 بقيمة 1.2 مليون دينار (3.9 مليون دولار) بأقل 35 بالمئة، مقارنة مع خسائر الربع الأخير من عام 2018، والتي بلغت 1.8 مليون دينار (5.9 مليون دولار) وفق البيان.

توزيع نقدي

أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع 67.5 فلس (0.22 دولار) للسهم الواحد، وذلك بحسب بيان آخر للشركة نشر على موقع البورصة اليوم أيضا. وتخضع هذه التوصية لموافقة المساهمين خلال الجمعية العامة للشركة التي لم يذكر البيان موعد انعقادها.

ما هو توزيع الأرباح النقدية؟

هو منح أرباح نقدية لمساهمي الشركة عن عدد الأسهم التي يمتلكونها.

(ملحوظة: تم استخدام الأرباح العائدة على مساهمي الشركة لأنها تعبر بشكل أدق عن أداء الشركة)  

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا