زاوية عربي

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على كراسة الشروط المتعلقة بإسناد مهام إدارية لشركة ذات خبرة في مجالات التطوير والاستثمار العقارية للمشاركة في إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حسب بيان منشور اليوم على موقع البورصة المصرية.

ولم تعطي شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير تفاصيل أكثر عن هذه الشروط.

وأضاف البيان شرط شراء حصة تقدر ب10% من مصر الجديدة للإسكان والتعمير لإتمام العقد، حسب بيان منشور اليوم على موقع البورصة المصرية.

خلفية عن الخبر:

في مطلع أكتوبر دعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير المستثمرين للتقدم بعروض لإدارتها بشرط تملك حصة 10% من أسهمها، بهدف تقوية قدرتها التنافسية بالقطاع العقاري المصري وزيادة مبيعاتها من الأراضي.

للمزيد: مصر الجديدة للإسكان والتعمير تدعو المستثمرين لإدارتها وتحدد شروط

كيف سيتم تسعير الشركة؟

بحسب بيان اليوم سيتم تقييم السعر طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء المصري رقم 926 لسنة 2018، والمتعلق ببيع أسهم من شركات تملتكها الحكومة أو تمتلك حصة فيها.

وبحسب القرار المنشور بالجريدة الرسمية المصرية، يتم التسعير عن طريق المستشار المالي المكلف بتقييم سهم الشركة. ولم تعطي الشركة في بيانها المنشور على البورصة اليوم تفاصيل أكثر عن المستشار أو سعر السهم.

التفاصيل:

بحسب بيان آخر منشور اليوم أيضا، حددت الشركة جدول زمني للمستثمرين الراغبين في التقدم لشراء حصة وإدارة الشركة:

25 نوفمبر 2019: بدء شراء كراسة الشروط والعقد لمقدمي العروض.
10 ديسمبر 2019: آخر موعد لتلقي استفسارات مقدمي العروض.
18 ديسمبر2019: عقد اجتماع بين الشركة ومقدمي العروض للرد على الاستفسارات.
14 يناير 2020: آخر موعد لتلقي العروض.

خلفية عن الشركة:

هي شركة مدرجة في البورصة المصرية، ضمن مؤشرها الرئيسي، بحسب موقع البورصة، وتمتلك الحكومة المصرية 72.25% من أسهمها، بحسب بيان منشور على موقع البورصة في 13 أكتوبر الماضي.

وتملك الشركة محفظة أراضي ضخمة تبلغ قيمتها 80 مليار جنيه (5 مليار دولار)، بحسب بيان سابق للشركة.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا