14 01 2019

مسقط، عُمان ; تتضافر الجهود بين Ooredoo وشركة "بيئة" بتوقيع مذكرة تفاهم للتخلص الأمثل من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المستهلكة وذلك وفق أحدث الطرق المتبعة عالميًا لضمان أقصى درجات السلامة البيئية. وبموجب المذكرة، سيتم نقل هذه الأجهزة من Ooredoo إلى مرفق المعالجة والتخزين التابع لشركة "بيئة" في السلطنة. ويأتي ذلك استكمالاً للاتفاقية السابقة التي تم توقيعها بواسطة الشركتين والتي تقوم Ooredoo من خلالها بتجميع بطاريات حمض الرصاص ونقلها إلى موقع المعالجة المعتمد من قبل شركة "بيئة" ليتم إعادة تدويرها البطاريات الحمضية.

وعن هذه الإتفاقية قال سلطان بن أحمد الوهيبي، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية ومبيعات الجملة لدى Ooredoo: "يسعدنا أن نواصل تعاوننا المثمر مع "بيئة" والذي يعود بالنفع على مجتمعاتنا ويعزز من الجهود التي تبذلها علامتنا التجارية لإلهام الجميع على حماية بيئة السلطنة من خلال اتباع أفضل الممارسات المستدامة. ومع زيادة كم الأجهزة الإلكترونية المنتجة من الشركات والمنازل، فقد أصبح لدينا مسؤولية أكبر لضمان التخلص الصحيح من هذه الأجهزة وحماية بيئة السلطنة وصون مواردها للأجيال القادمة".

وتعليقاً على هذه الإتفاقية، قال هلال بن خلفان النعماني نائب الرئيس التنفيذي لقطاع النفايات البلدية في شركة "بيئة": "بسبب التوسع العمراني والنمو السكاني والصناعي ارتفع أعداد الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المستهلكة بمختلف أنواعها، حيث قامت "بيئة" بتخصيص موقع لتخزين ومناولة الأجهزة الإلكترونية ويتم التنسيق بشكل متواصل مع مصادر إنتاجها لضمان إيصالها للموقع المخصص والتعامل معها بشكل سليم."

وأضاف بالقول: " يهدف هذا التعاون بشكل رئيسي إلى تطوير نظام لجمع النفايات من مصادر توليدها مع ضمان تواجد أنظمة نقل فعالة وإيجاد أسواق استثمارية لاستقطاب القطاع الخاص".

وعلى مدار الأعوام، تقوم Ooredoo بتنظيم الكثير من المبادرات البيئية الهادفة للحدّ من تأثير عملياتها على البيئة حيث كانت أول شركة بالسلطنة تطلق خدمة التبديل الذكي والتي أتاحت من خلالها الفرصة لعملائها لاستبدال هواتفهم القديمة بأحدث الهواتف الذكية مع باقات شهري. وقد تم التخلص من كافة الهواتف القديمة التي تم تجميعها بأسلوب صديق للبيئة. وبجانب جهودها لتعزيز نمو قطاع الاتصالات بالسلطنة، تدعم Ooredoo مبادرة ساعة الأرض السنوية حيث تقوم بتخفيف استخدامها للأجهزة والمعدات الكهربائية غير الضرورية مع ضمان بقاء عملائها على اتصال دائم في كل الأوقات.

الجدير بالذكر أن السلطنة انضمت إلى اتفاقية بازل الدولية بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (119/1994) بتاريخ 7 ديسمبر 1994م، والتي تركز على التقليل من عمليات إنتاج المخلفات الخطرة من حيث الكمية والخطورة، والتخلص منها في أقرب موقع ممكن للجهة المنتجة بالطرق السليمة بيئيًا. بالإضافة إلى التقليل من حركة نقلها عبر الحدود، وذلك للوقاية من مخاطر المخلفات الخطرة الناتجة عن سوء الإدارة، والتحكم في استقبال ونقل المخلفات الخطرة وحصرها، وتجنبًا لعمليات التصريف غير القانوني للدول المنتجة للمخلفات الخطرة.

-انتهى -

نبذة عن Ooredoo:

تم تأسيس وتسجيل الشركة العُمانية القطرية للاتصالات ش.م.ع.ع. ("Ooredoo") في سلطنة عُمان في ديسمبر 2004. ودشنت الشركة خدماتها في مارس 2005 كمُشغل منافس للهاتف النقال في السلطنة تحت اسم "النورس". وفي عام 2009، حصلت شركة "النورس" على رخصة إنشاء ثاني شبكة للاتصالات الثابتة في السلطنة. كما قامت بتشغيل البوابة الدولية في شهر أبريل من عام 2010. وفي مايو 2010 تم إطلاق مجموعة من الخدمات الثابتة للإنترنت والهاتف المنزلي للمؤسسات، وفي يونيو 2010 تم إطلاق مجموعة من الخدمات الثابتة للإنترنت والهاتف المنزلي للأفراد. وفي 2010، أصبحت Ooredoo مزود خدمات اتصالات شاملة حيث تقدم اليوم خدماتها لأكثر من 3 مليون عميل في مختلف أرجاء السلطنة. وبعد النجاح الذي شهده الاكتتاب العام، أدرجت Ooredoo في سوق مسقط للأوراق المالية في 1 نوفمبر 2010 تحت الرمز"ORDS".

تمتلك شركة Ooredoo Q.S.C أغلبية أسهم Ooredoo إلا أنه لديها العديد من المستثمرين والمساهمين العُمانيين الذين يسهمون في زيادة تلاحم الشركة مع المجتمع العُماني.  وقد حصلت Ooredoo على العديد من الجوائز المرموقة بما في ذلك جائزة "أفضل شركة اتصالات" خلال حفل توزيع جوائز الإنجازات العربية لعام 2016. وجائزة "مزود خدمات الاتصالات الأكثر شعبية لعام 2017 " وذلك في حفل توزيع جوائز مجلة التمويل الدولية (IFM)، وجائزة "أفضل تجربة رقمية" للعملاء خلال حفل توزيع جوائز إدارة خبرات الزبائن في مجال الاتصالات (CEM) لعام 2017، فضلاً عن جائزة "أفضل شبكة مُشغل اتصالات" خلال حفل جوائز عالم الاتصالات في الشرق الأوسط لعام 2018.

تويتر: @OoredooOman 

فيسبوك: www.facebook.com/OoredooOman 

إنستجرام: @OoredooOman

يوتيوب: www.youtube.com/OoredooOman

سناب شات: Ooredoo_Oman

معلومات عن  Ooredoo

تعد  Ooredooشركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتوفر الشركة خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة استخدام بيانات مميزة من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة للبيانات.

في 31 ديسمبر 2017، بلغت القاعدة الموحدة لعملائها 164 مليون عميل، فيما بلغت إيرادات الشركة 8.9 مليار دولا أمريكي، وأسهم الشركة مدرجة في بورصة قطر، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

تويتر  : @Ooredoo

فيسبوك: facebook.com/ooredoogroup  

لنكد ان : www.linkedin.com/company/ooredoo

يوتيوب: www.youtube.com/ooredoogroup

للاستفسار، يرجى التواصل مع:

إيميلي شوتر                                                                           طارق الحرمي

رئيسة قسم العلاقات العامة والاتصالات الداخلية                               تراكس للعلاقات العامة

رقم الهاتف: +968 9510 8302                                             الخطّ الساخن: +968 96018881

البريد الإلكتروني: emily.shotter@ooredoo.om                 البريد الإلكتروني: tariq.alharemi@traccs.net

© Press Release 2019