إعلانات
|12 فبراير, 2019

40 ألف سائح من الإمارات إلى أيرلندا العام الماضي

قال آيدان كرونين، سفير أيرلندا لدى الدولة، إن الإمارات تعد واحدة من أكبر الأسواق السياحية التي تستهدفها بلاده.

40 ألف سائح من الإمارات إلى أيرلندا العام الماضي
REUTERS/Cathal McNaughton

12 02 2019

قال آيدان كرونين، سفير أيرلندا لدى الدولة، إن الإمارات تعد واحدة من أكبر الأسواق السياحية التي تستهدفها بلاده، لا سيما أن السياح من الإمارات يتصدرون زوار أيرلندا من دول مجلس التعاون الخليجي الذين وصل عددهم إلى 75 ألف سائح في العام الماضي منهم 40 سائحاً إماراتياً.

وتوقّع في رد على سؤال لـ«البيان الاقتصادي» على هامش لقاء بمنزله مع شركات السياحة والسفر الأيرلندية، زيادة كبيرة في أعداد السياح الإماراتيين خلال السنوات المقبلة، لا سيما بعدما أصبح مواطنو الإمارات قادرين على الدخول إلى أيرلندا من دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة اعتباراً من فبراير 2018.

ووفق إحصاءات غير رسمية زادت أعداد المسافرين القادمين من الإمارات إلى أيرلندا بدرجة ملحوظة في العام الماضي، إذ أظهرت تقارير «طيران الإمارات» زيادة 17% على أساس سنوي في إجمالي عدد الرحلات التجارية من الإمارات إلى أيرلندا عبر مسار دبي الجوي، فيما أظهرت تقارير «الاتحاد للطيران» زيادة 14% على أساس سنوي في إجمالي عدد الرحلات التجارية عبر مسار أبوظبي الجوي خلال الفترة ذاتها.

وكشفت شركة «دناتا للسفريات» عن تحقيقها زيادة 63.5% على أساس سنوي في عدد الزوار من الإمارات إلى أيرلندا، وذلك منذ الإعلان عن إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة السفر إلى أيرلندا.

وأوضح سفير أيرلندا لدى الدولة أن الأسبوع الماضي شهد زيارة وفد لعدد من أبرز شركات السياحة والسفر الأيرلندية إلى الإمارات في إطار الترويج للسياحة والسفر في الجزيرة، وتعزيز العلاقات الثنائية والتجارية القائمة بين البلدين بغية دعم قطاع السياحة والسفر في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن الوفد ضم 12 منظمة وشركة أيرلندية للسياحة والسفر والجولات والضيافة.

مكانة

وقال السفير: «تعمل السفارة الأيرلندية في أبوظبي جاهدة على ترسيخ المكانة الإيجابية لأيرلندا في الإمارات بوصفها وجهة رائعة، سواء للسياحة والاستجمام أو الاستثمار والقيام بالأعمال التجارية أو الدراسة والتعلم».

إعلانات

وأضاف أن السفارة الأيرلندية ستواصل بذل ما بوسعها من أجل دعم وتشجيع الشركات والمؤسسات السياحية الأيرلندية في مساعيها الترويجية، مشيراً في الوقت ذاته إلى هذه البعثة التجارية الناجحة وفرت فرصاً استثنائية مميزة لقطاع السياحة الأيرلندي، حيث مهدت المجال أمام ترسيخ العلاقات القائمة بين البلدين.

فعاليات

قالت شيوفان مكمانامي، مدير الأسواق السياحية لدى هيئة السياحة الأيرلندية، التي قادت فعاليات البعثة التجارية لهذا العام: «لا يزال قطاعا السياحة والضيافة يتصدران قائمة أهم القطاعات التي تسهم بشكل فعّال في نمو أيرلندا، وتستمر الإمارات بكونها سوقاً تجارية مهمة لزيادة النمو الاقتصادي لدولتنا».

© البيان 2019