إعلانات
| 22 يناير, 2018

2200 حالة سرطان جديدة في الكويت سنوياً

180122

180122

REUTERS/Peter Nicholls - RTX2ECL8

22 01 2018

الصالح: 65 في المئة نسبة الشفاء التام بالعلاج الإشعاعي


كشف استشاري الاورام الدكتور خالد الصالح عن تسجيل أكثر من 2200 حالة سنوية لأمراض سرطانية في الكويت، مشيدا بالتقنيات الطبية المتطورة التي تمكنت من الكشف المبكر عن المرض في مراحله الاولى ومن ثم تحقيق نسب شفاء أكبر من الامراض السرطانية.

وقال الصالح، في تصريح صحافي أمس على هامش ترؤسه ورشة عمل «مستقبل العلاج المناعي في الأمراض السرطانية»، والتي يقيمها قسم العلاج الاشعاعي بمركز الكويت لمكافحة السرطان بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، ويشارك فيها مجموعة متميزة من الاطباء والمتخصصين من المملكة العربية السعودية، إن هدف الورشة إلقاء الضوء على أحدث وسائل العلاج المناعي وتقييم العلاج في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك فتح المجال العلمي والأبحاث في هذا المجال.

ولفت الى انه «بفضل ادخال انوع متطورة من العلاجات الحديثة ومنها المعالجة الإشعاعية التي ساهمت في تحقيق متوسط شفاء تام من المرض، يصل الى 65 في المئة، وهي معدلات تقارب النسب العالمية للشفاء». وأكد أن «مركز الكويت لمكافحة السرطان من أكثر المراكز تقدما في الشرق الأوسط وأكثرهم رقيا، حيث وفرت وزارة الصحة جميع العلاجات على مستوى العالم ويعتبر العلاج المناعي، من أحدث العلاجات التي تم ادخالها في مركز الكويت لمكافحة السرطان ويسمى ايضا بالعلاج البيولوجي وهو يعتمد على تحضير مناعة الجسم لمحاربة الأمراض السرطانية».

وأوضح أن «العلاج المناعي يعمل بثلاث طرق، هي ايقاف أو إبطاء نمو الخلايا السرطانية، منع انتشار الخلايا السرطانية خارج مكانها ومساعدة مناعة الجسم للعمل على مقاومة السرطان، ويوجد من هذا العلاج خمسة أنواع هي، مضادات الأجسام، العلاج المناعي غير المحدد، العلاج المناعي الفيروسي، خلايا تي العلاجية والتطعيمات، وأكد في الوقت ذاته ان وزارة الصحة وفرت جميع العلاجات الإشعاعية للمواطنين في دولة الكويت، كما أنها لا تتأخر في طلب أي دواء حديث اثبتت فعاليته في علاج مرضى السرطان».

 وأكد الصالح أن الكويت متمثلة في مركز الكويت لمكافحة السرطان تعتبر من أفضل دول المنطقة في سهولة تلقي علاج أمراض السرطان ولا يوجد أي مانع لعدم قبول أي مريض لعلاجات السرطان لا سيما العلاجات الإشعاعية والجراحية والكيماوية.

© Al- Rai 2018