20 04 2018

 شهدت محافظة جدة، أمس إطلاق مسرعة أعمال لتأهيل رائدات الأعمال في قيادة الشركات السعودية الناشئة، وذلك عبر برنامج تدريبي بمشاركة 30 خبيراً ومستثمراً بمختلف التخصصات، ويستمر على مدار أسبوعين، ويهدف إلى تمكين القيادات النسائية المحلية، ومساعدتها في إدارة الشركات وتسريع أعمالها عبر توفير المعرفة والعلاقات والموارد البشرية، ومنحها الفرصة لإظهار ملكاتها الإبداعية.

من جانبها، أوضحت المشرف على البرنامج إيمان عبد الشكور أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في تمكين وتأهيل المرأة العاملة لتحمل المسؤولية في سوق العمل، حيث يعمل على دعم رائدات الأعمال وصقل أفكارهن التجارية، ومنحهن الإرشاد والدعم اللازمين لتنمية تلك الأفكار في إطار إبداعي، وكذلك تنميتها من الفكرة إلى التأسيس وصولًا إلى النجاح.

وأشارت إلى أن المسرعة تمنح الشركات الناشئة خاصية الوصول لمدة 24 ساعة لاستخدام مساحة العمل الخاصة بـVibes خلال أسبوعين من التدريب، إلى جانب استضافة أبرز المستثمرين في المملكة للمشاركة في نقل خبراتهن للقيادات النسائية الشابة التي سيكون بمقدورها القيام بدور قيادي في نهاية البرنامج.

وأفادت أن هناك توفير منصة للشركات الناشئة للتعريف والترويج عنها للمجتمع، وأمام المستثمرين، مما يساهم في تسريع أعمالهم إلى أبعد مدى وتحقيق الفائدة المرجوة من البرنامج.

© Al Madina 2018