05 12 2018

أقرت لجنة المساهمات العقارية «تصفية» وسائل التبليغ الإلكترونية رسمياً لتبليغ أصحاب الشأن بالقرارات الصادرة بحقهم، وتضمن قرار اللجنة اعتماد استعمال الوسائل الإلكترونية التالية في تبليغات اللجنة بالرسائل النصية المرسلة عبر الهاتف المحمول الموثق، والبريد الإلكتروني، والتبليغ عن طريق إحدى الحسابات المسجلة في أي من الأنظمة الآلية الحكومية.

وأشارت اللجنة إلى أنه يترتب على التبليغ بالوسائل المنصوص عليها ما يترتب على التبليغ بالطرق المقررة في الأنظمة القضائية، ويعد التبليغ بتلك الوسائل تبليغاً للشخص المرسل إليه. وأكد الأمين العام لـ «تصفية» حمزة العسكر، أن اعتماد الوسائل الإلكترونية في التبليغ يساعد على سرعة إنجاز المساهمات وإعادة الحقوق، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن جهوده اللجنة الرامية لتحقيق مبادرة التحول الرقمي كركيزة للتحول الوطني وتحقيق رؤية 2030.

وشددعلى ضرورة تحديث بيانات جميع الأطراف باستمرار لدى «أبشر» تفادياً لصدور التبليغات على أرقام قديمة وغير محدّثة وبالتالي صدور القرارات الغيابية دون علمهم، حيث يتم تطبيق جميع الإجراءات المتبعة عادة بعد التبليغات المعتمدة سابقاً في الأنظمة القضائية مباشرة بعد التبليغ الإلكتروني.

© Al Madina 2018