21 03 2018

أعلنت مجموعة الاتحاد العقارية ش.م.ع، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري بدولة الإمارات، أنها قامت من خلال شركة يو بي بي كابيتال للاستثمار - الذراع الاستثمارية التابعة لها والمملوكة بنسبة 100% للمجموعة ـ بالاستحواذ على كامل الحصة التي تمتلكها شركة «آبار للاستثمار» والبالغة 5.55% من إجمالي أسهم شركة «بالم هيلز للتعمير ش. م. ع.» التي تتخذ من جمهورية مصر العربية مقراً لها، والمدرجة في البورصة المصرية وبورصة لندن.

وبلغت قيمة الصفقة نحو 525.3 مليون جنيه مصري (30 مليون دولار أميركي)، بسعر بلغ 4.1 جنيهات مصرية للسهم في المتوسط. وباستكمال عملية الاستحواذ، ترفع «الاتحاد العقارية ش. م. ع.» حصتها في شركة ـ بالم هيلز للتعمير ش.م.ع من 10.96% إلى 16.51% من إجمالي أسهم الشركة.

يذكر أن شركة «بالم هيلز للتعمير ش. م. ع.» قد حققت نتائج قياسية خلال العام 2017 من حيث الأداء والإيرادات والأرباح، حيث بلغت إيراداتها نحو 6.6 مليارات جنيه بزيادة بلغت 17% مقارنة بالعام السابق، في حين بلغ صافي أرباحها المجمعة أكثر من 936 مليون جنيه للفترة ذاتها بزيادة بلغت 19% مقارنة بالعام السابق.

وقال أحمد يوسف خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الاتحاد العقارية ش. م. ع.» في معرض تعليقه على هذا الاستحواذ،: «يأتي استحواذنا على هذه الحصة المهمة في شركة بالم هيلز للتعمير في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة والطموحة التي تنتهجها مجموعة الاتحاد العقارية.والتي تهدف إلى تعزيز استثماراتنا داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر الاستحواذ على أصول مهمة تتميز بتنوعها، وحيويتها، ونموذج أعمالها الناجح إلى جانب تنويع مصادر إيراداتنا، وتوسيع أعمالنا، والدخول إلى أسواق وقطاعات جديدة».

© البيان 2018