عمرو نصار: الشركة تخطط لإنشاء مصنع للحديد باستثمارات 60 مليون يورو .. وتحديث مجمع الحديد والصلب في حلوان بقيمة 150 مليون يورو

 كشف المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، عن رغبة مجموعة”ميت بروم” الروسية العاملة فى مجال الصناعات المعدنية ، فى اقامة مشروعين في مصر الأول لإنشاء مصنع درفلة لانتاج حديد التسليح والاسلاك بالمنطقة الصناعية الروسية فى مصر بطاقة انتاجية تقدر بنحو 150 الف طن سنويا وباستثمارات60 مليون يورو ، والثانى مشروع اعادة تحديث مجمع الحديد والصلب بحلوان.

 جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزير مع ستيل لوزاتشيكن رئيس  مجموعة”ميت بروم” الروسية لاستعراض المشروعات الحالية والمستقبلية للشركة بالسوق المصرية فى مجال الصناعات المعدنية بصفة عامة وتطوير صناعة الحديد والصلب بصفة خاصة .

 تابع الوزير أن مشروع اعادة تحديث مجمع الحديد والصلب بحلوان سيتم من خلال 5 مراحل تتضمن اجراء عمليات احلال وتجديد للمجمع والتى ستؤدى الى زيادة القيمة الانتاجية للمجمع لتصبح 500 الف طن من حديد البيليتBillets سنويا ، باستثمارات تقدر بنحو 150مليون يورو.

  أشار نصار إلى إمكانية الإستفادة من خبرات الشركة الواسعة فى مجال الصناعات المعدنية خاصة في قطاعات الإنشاءات الهندسية وتوريد آلات ومعدات إنتاج الحديد والصلب والإنشاءات وإدارة المشروعات.

  لفت الوزير إلى حرص الوزارة على تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب بإعتبارها إحدى الصناعات الإستراتيجية بالاقتصاد القومى، مشيراً إلى أن هناك فرصاً واعدة لصناعة الحديد والصلب فى مصر للنفاذ لأسواق قارة إفريقيا الواعدة من خلال الإستفادة من الإتفاقيات الثنائية والإقليمية الموقعة مع عدد كبير من دول القارة، كما أن هناك فرصاً ضخمة للنفاذ لأسواق دول ليبيا وسوريا والعراق للمشاركة فى مشروعات إعادة الإعمار.

 أوضح نصار أن المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة خلال المرحلة الحالية تسهم أيضاً فى تعزيز تواجد مشروعات مواد البناء بصفة عامة ومشروعات الحديد والصلب بصفة خاصة للمشاركة في إقامة البنية التحتية لتلك المشروعات.

 يذكر ان مجموعة Metprom تم انشائها في عام 1992 وتضم نحو 15 شركة تابعه لها، ولدى المجموعه اكثر من 50 مشروعا كبيرا، حيث تعمل المجموعة في نحو 25 مشروعا داخل روسيا الاتحادية ونحو 25 مشروعا اخر في عدد من الدول مثل بيلاروسيا-اوزباكستان-كازاخستان-ايران كوبا-الهند والصين.

© أموال الغد 2018