22 02 2017

تجاوز عدد الشركات الجديدة المسجلة عبر دبي التجارية، النافذة الذكية الموحدة للتجارة والخدمات اللوجستية في دبي، والمنضوية تحت مظلة مجموعة موانئ دبي العالمية، خلال العام الماضي، 14 ألف شركة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المتعاملة مع دبي التجارية، إلى ما يزيد على 127 ألف شركة، تستفيد من 820 خدمة إلكترونية متكاملة، متوافرة عبر البوابة الذكية لدبي التجارية www.dubaitrade.ae، على مدار الساعة، ومن أي مكان في العالم.

وبلغ إجمالي عدد المعاملات التي تمت عبر بوابة الخدمات الذكية في 2016، أكثر من 19 مليون معاملة، كما تضاعفت عدد معاملات الدفع الإلكتروني التي تمت عبر بوابتها الآمنة «رسوم»، لتصل إلى 2.3 مليون معاملة، وبالتالي، ارتفعت حصيلة المبالغ إلى 1.4 مليار درهم.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: تماشياً مع مبادرة دبي الذكية، إننا ملتزمون بتكريس مكانة دبي كأفضل مدينة لممارسة التجارة محلياً ودولياً، وجعل خدماتنا الذكية من أبرز عوامل التنافسية والجذب للشركات العالمية.

وأضاف: لم نعد نفكر بالخدمات الذكية، كوسيلة لدفع رسوم المعاملات والخدمات، بل نعتبرها أنظمة وحلولاً شاملة ومتكاملة لقطاع التجارة، تفتح قدرات اقتصادية واستثمارية غير مسبوقة.

وقال المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية: لن نكتفي بالمنصات التي أطلقناها، كمنصتي «إدارة النقل البري» و«إدارة حجز المستودعات»، بل نحن في طور التحضير للمزيد من المنصات الذكية، التي ستمثل تغييراً في مستوى الخدمات التجارية.

© البيان 2017