21 02 2017

تشارك أكثر من 100 شركة محلية وعالمية في الدورة التاسعة من معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات والتي ستقام في الفترة من 7- 9 مارس بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث تستعرض آخر ما لديها من ابتكارات ومستجدات في هذه الصناعة.

ويوفر المعرض منصة فعالة لطرح الأفكار الجديدة والتقنيات المبتكرة والحلول الشاملة في مجال إنتاج المشروبات - بداية من المشروبات الغازية والعصائر والمياه المعبأة ومشروبات الطاقة ومنتجات الألبان وحتى القهوة والشاي وغيرها من المشروبات المعدة للاستهلاك الفوري.

وقال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: تشهد صناعة المشروبات حاليا تغيرات كثيرة وملحوظة، خاصة وأن الطلب على المشروبات الصحية والخالية من السكريات آخذ في الازدياد، بالإضافة إلى زيادة طلب المستهلكين على استخدام المكونات العضوية في المشروبات.
 
وتشهد المبيعات العالمية للمشروبات الغازية تغيرات ملحوظة، الأمر الذي يترك فراغا كبيرا في الأسواق يتعين على منتجي المشروبات ملؤه وبسرعة، كما أظهرت التقارير أن مبيعات المشروبات الغازية في أميركا الشمالية في عام 2016 لم تشهد أي زيادة في الطلب عليها.

وبالتالي، فإن صناعة المشروبات العالمية بصدد إعادة هيكلة نفسها، ونرى أن منطقة الشرق الأوسط بدأت تشهد تغييرات مماثلة في الطلب المحلي.

كذلك يشهد قطاع المشروبات دخول عدد متزايد من المشروبات المختلفة التي تعتمد على مكونات وطرق تعبئة وتغليف جديدة ومبتكرة.

ملتقى

وبالتزامن مع المعرض ، ستنعقد الدورة السادسة للملتقى العالمي لتقنية المياه والمشروبات غير الكحولية، الذي يشمل عدد من الجلسات واجتماعات الأعمال على مدار 3 أيام لمناقشة القضايا الملحة والتحديات الراهنة التي تواجه صناعة المشروبات، وآخر الابتكارات والتقنيات في صناعة المشروبات، والتخلص الآمن من مخلفات التصنيع، والتوجهات العالمية في صناعة المشروبات.

© البيان 2017