إعلانات
|07 مارس, 2019

وزير : الإمارات الأولى عالمياً في الذكاء الاصطناعي بحلول 2031

القطاع الذي ستبلغ قيمته أكثر من 300 مليار دولار بحلول عام 2026.

130522

130522

 

أفاد معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، بأن حكومة الإمارات تسعى إلى أن تكون من الأكثر الدول تقدماً في العالم في تطوير قطاع الذكاء الاصطناعي وتضمين أدواته وإمكاناته في مختلف مجالات العمل، في ظل الفرص التي يوفّرها النمو المتزايد لهذا القطاع الذي ستبلغ قيمته أكثر من 300 مليار دولار بحلول عام 2026 بمعدل نمو سنوي يبلغ %38.8، وتوقع بأن تحتل الإمارات المكانة الأولى عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031، إذا استمرت في هذا النهج المتبع في مواكبة التطورات وإدخال الذكاء الاصطناعي في شتى المجالات، وتقف على إعداد حقبة تشريعات تخدم مجال الذكاء الاصطناعي.

وأكد حرص حكومة دولة الإمارات على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بتسريع تبنّي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأدواته في كافة مجالات العمل، وتهيئة بيئة حاضنة ومحفزة لتوظيف هذه التكنولوجيا بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.