|26 ديسمبر, 2019

هيئة الرقابة المالية المصرية تمد مهلة تيتان لتقديم عرض شراء أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند

التفاصيل في التقرير

هيئة الرقابة المالية المصرية تمد مهلة تيتان لتقديم عرض شراء أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند

زاوية عربي

قالت هيئة الرقابة المالية المصرية أنها أعطت شهر إضافي لشركة تيتان الدولية للأسمنت (Titan Cement) لتقديم عرض شراء لباقي أسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، حسب بيان من الهيئة منشور على موقع البورصة المصرية اليوم.

خلفية

استحوذت شركة تيتان على كامل أسهم شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة التي تملك 88.93% من أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند الشهر الماضي مما دفع هيئة الرقابة المالية المصرية للطلب من الشركة تقديم عرض شراء إجباري على باقي أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند خلال شهر ينتهي اليوم تطبيقا لقواعد السوق، بحسب بيان من هيئة الرقابة المالية على موقع البورصة المصرية نشر يوم 26 نوفمبر الماضي.

وأعلن مجلس إدارة شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة عن خطته لتقديم عرض شراء على باقي أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند بقيمة 6 جنيه للسهم (0.37 دولار) وشطب أسهم الشركة من البورصة بعد إتمام شراء الأسهم، بحسب بيان سابق من الشركة للبورصة المصرية في يوم 9 ديسمبر.

لكن شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة لم تستكمل الإجراءات بتعيين مستشار مالي وتقديم عرض الشراء لهيئة الرقابة المالية وطلبت الشركة مد المهلة، بحسب بيان الهيئة اليوم.

خلفية عن شركة تيتان

هي شركة أسمنت متعددة الجنسيات مقرها الرئيسي في اليونان تأسست عام 1902 وتعمل في 15 دولة، بحسب موقع الشركة الرسمي وبيانات للبورصة المصرية.

خلفية عن الإسكندرية لأسمنت بورتلاند

هي شركة مصرية تعمل في إنتاج الأسمنت وهي مدرجة بالبورصة المصرية ويقع مصنعها في محافظة الإسكندرية شمال مصر، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

(إعداد: تميم عليان, الصحفي بموقع زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا