إعلانات
| 07 فبراير, 2018

"نفط عُمان" تسند عقوداً لشركات المجتمع المحلي الكبرى

فقد مددت الشركة عقداً كانت قد وقعته مع شركة البركة لخدمات حقول النفط في عام 2013 لتنفيذ خدمات الاستبدال والصيانة لخطوط التدفق في منطقة بهجة جنوب منطقة امتيازها.

Image used for illustrative purpose. 
180309

Image used for illustrative purpose. 180309

REUTERS/Fahad Shadeed

07 02 2018

أبرمت شركة تنمية نفط عُمان أمس عقديَن مع شركتَين من شركات المجتمع المحلي الكبرى، وذلك في إطار جهودها لدعم القيمة المحلية المضافة الرامية إلى الدفع قدماً باقتصاد البلاد، فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.    

فقد مددت الشركة عقداً كانت قد وقعته مع شركة البركة لخدمات حقول النفط في عام 2013 لتنفيذ خدمات الاستبدال والصيانة لخطوط التدفق في منطقة بهجة جنوب منطقة امتيازها. وبلغت الزيادة في قيمة العقد أكثر من 33 مليون ريال عُماني تغطي مدة التمديد وهي ثلاث سنوات.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستنفذ شركة البركة أعمالاً ضمن عقد التصميم خارج المحطة لمنطقة بهجة. وسيشمل ذلك الخدمات الهندسية، والمشتريات، والإنشاء، وأعمال ما قبل التشغيل المبدئي والتشغيل الفعلي لمختلف المعدات كالمحطات التشعبية خرج المحطة وخطوط التدفق، وخطوط الكهرباء العلوية، وقواعد أجهزة حفر الآبار، وخدمات الاستبدال الجزئي والإزالة لخطوط التدفق.

إضافة إلى ذلك، أسندت الشركة عقداً لشركة الشوامخ لخدمات النفط يعنى بخدمات المياه التي تتطلبها عمليات الحفر. وستوفر الشوامخ بموجبه كافة أعمال الإدارة والإشراف على خدمات الآبار بما فيها أنشطة التركيب والصيانة. وستنفذ الشركة هذه الخدمات في شمال منطقة الامتياز حسب الطلب، مع احتمالية توسعة نطاق العقد ليشمل جنوب منطقة الامتياز أيضاً.

وقع العقدَين راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، والشيخ غانم بن ظاهر البطحري، رئيس مجلس إدارة شركة البركة لخدمات حقول النفط، والشيخ أحمد بن سيف المحروقي، رئيس مجلس إدارة شركة الشوامخ لخدمات النفط، في حفل توقيع رسمي أقيم بالمقر الرئيسي لشركة تنمية نفط عُمان في ميناء الفحل بمسقط.

وفي هذا الصدد قال راؤول ريستوشي: "تسهم الشركات المحلية بدور أساسي في دعم النمو الاقتصادي وتنويعه للبلاد، وبناء سلاسل توريد محلية قوية، وتدريب المواطنين وتوظيفهم، إضافة إلى تقاسم عوائد صناعتنا مع المجتمعات المحلية.   

من جانبه قال الشيخ غانم البطحري: "نثمن الثقة التي أولتنا إياها شركة تنمية نفط عُمان والمتمثلة في الأعمال الإضافية بموجب هذه الاتفاقية، الأمر الذي يعكس النمو المتواصل لشركة البركة والمستوى العالي من المهنية والكفاءة لتنفيذ مثل هذه المشاريع الكبيرة، والذي يجعلها في مصاف الشركات المقاولة الكبرى في القطاع".

إعلانات

© جريدة الرُّؤية 2018