إعلانات
|21 يناير, 2019

مهرجان التسوق يُنعش مبيعات المولات

قطر تمتلك أرقى المجمّعات التجارية التي تحتضن أبرز الماركات.

21 01 2019

اختتم فعالياته بنجاح.. مسؤولو المجمعات التجارية لـ الراية الاقتصادية:

المهرجان يدعم خطط تنويع العروض السياحية


أكد عددٌ من مسؤولي المجمّعات التجارية المشاركين في النسخة الثالثة من مهرجان قطر للتسوق والذي اختتمت فعالياته أمس بنجاح، أن المولات المشاركة حققت نمواً في المبيعات بمعدلات تتراوح بين 20% إلى 25%، وأشاروا إلى أن أعداد زوار مراكز التسوق شهدت قفزة كبيرة خلال المهرجان.

وقالوا لـ لراية الاقتصادية إن قطر باتت وجهة رائدة لسياحة التسوق في المنطقة حيث تمتلك أرقى المجمّعات التجارية التي تحتضن أبرز ماركات السلع الاستهلاكية، ونوهوا إلى أن مهرجان قطر للتسوق تمكّن من استقطاب أعداد كبيرة من السيّاح خاصة من السوق العماني والكويتي.

وأوضحوا أن مهرجان قطر للتسوق الذي ينظمه المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع شركائه في القطاعين العام والخاص، قدّم للزوار عروضاً ترويجية جذّابة وفعاليات ترفيهية متنوعة، وبيّنوا أن المهرجان يحتفي بتنوع العروض التي يقدّمها قطاع التجزئة القطري.

وأشاروا إلى أن مهرجان التسوق قدّم فرصة رائعة لزوار البلاد وسكّانها للاستمتاع بتجربة تسوق متكاملة، سواء داخل المتاجر الراقية ومراكز التسوق الفاخرة أو في الأسواق والبازارات التقليدية المفتوحة التي تستلهم روح التراث القطري.

إعلانات

ونوهوا إلى أن المهرجان يدعم خطط تنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، وبيّنوا أن المهرجان وفّر للزوار عروضاً مميزة للسفر والإقامة وتخفيضات كبيرة على المنتجات وصلت إلى 50%، وأشاروا إلى أن 54 فندقاً قدّمت عروضاً مُغرية للزوار خلال المهرجان.

محمد يوسف الحوامدة:

قطر وجهة رائدة لسياحة التسوق

قال محمد يوسف الحوامدة، رئيس قسم التسويق في حياة بلازا وجنغل زون: إن مهرجان قطر للتسوق يلعب دوراً رئيسياً في تنشيط حركة المبيعات في المجمعات التجارية، مبدياً تفاؤله أن يشهد المهرجان مزيداً في التطور خلال النسخ المقبلة.

وأضاف أن دولة قطر تمتلك أرقى المجمّعات التجارية في المنطقة ما يجعلها وجهة رائدة لسياحة التسوق، مشيراً إلى أن الفعاليات المُصاحبة لمهرجان قطر للتسوق استقطبت أعداداً كبيرة من الزوار خاصة العائلات.

وأوضح الحوامدة أن مهرجان قطر للتسوق وفر تخفيضات كبيرة شملت أشهر العلامات التجارية، بما في ذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل والإكسسوارات الخاصة بالرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى تقديم جوائز نقدية وسيارات قيمتها 3 ملايين ريال، ما ساهم في زيادة الإقبال على فعاليات المهرجان.

مي مرزوق:

25 % نمواً في أعداد الزوار

أكدت مي مرزوق، مدير أول التسويق في «دوحة فيستيفال سيتي»، أن مهرجان قطر للتسوق الذي اختتم فعالياته بنجاح أمس شهد إقبالاً كبيراً بدعم من العروض المغرية التي قدّمتها المراكز التجارية المشاركة، مشيرة إلى أن عدد الزوار إلى «دوحة فيستيفال سيتي» شهد نمواً بمعدل 25% خلال مهرجان التسوق.

وقالت: إن المهرجان ساهم في زيادة حجم مبيعات «دوحة فيستيفال سيتي» بمعدل 25%، مشيرة إلى أن النسخة الثالثة من المهرجان شهدت نمواً في عدد المحلات المشاركة، منوهة إلى أن مهرجان التسوق شهد تطوراً ملحوظاً بدعم من جهود المجلس الوطني للسياحة.

وأشارت مي مرزوق إلى أن دولة قطر رسّخت مكانتها على خريطة سياحة التسوق بفضل الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الدولة، مؤكدة أن قطر تمتلك أرقى المجمّعات التجارية في المنطقة ما يجعلها وجهة لعشاق التسوق حول العالم.

وأوضحت أن النسخة الثالثة من المهرجان شهدت نمواً وتطوراً في الفعاليات التي تم تنظيمها للمرة الأولى مثل أسبوع التصميم، مشيرة إلى أن المهرجان قدّم تجربة سياحية فريدة وذلك بفضل العروض الخاصة على العديد من أشهر العلامات التجارية والأنشطة الترفيهية المجانية.

خصومات المهرجان تستقطب الزوار

أعلن «ذا جيت مول» عن استقطاب أعداد كبيرة من الزوار خلال مهرجان قطر للتسوق وذلك بفضل العروض المُغرية التي قدّمها المركز التجاري واستحوذت على اهتمام المستهلكين، وشهدت المبيعات في «ذا جيت مول» نمواً ملحوظاً خلال المهرجان.
 
وأشار إلى أن قطر أصبحت وجهة رائدة لسياحة التسوق في المنطقة، وحققت النسخة الثالثة من مهرجان التسوق نجاحاً كبيراً بفضل العروض المتنوعة التي وفّرتها المراكز التجارية وقطاع الضيافة حيث قدّم 55 فندقاً عروضاً خاصة تضمّنت خصومات على حجوزات الغرف والإقامة والمطاعم والمقاهي والنوادي الصحيّة، إضافة إلى التوصيل المجاني من وإلى المطار.

وشملت مراكز التسوق الـ 14 المشاركة في المهرجان: المرقاب مول، والخور مول، وسيتي سنتر الدوحة، ومول دار السلام، ودوحة فستيفال سيتي، ومول الخليج، وحياة بلازا، ولاجونا مول، ولاند مارك، وقطر مول، ورويال بلازا، وطوار مول، وذا جيت، بالإضافة إلى متاجر جزيرة اللؤلؤة ـ قطر.

دعم 75 فرصة لرواد الأعمال

قدّم مهرجان قطر للتسوق الدعم لـ 75 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية المجلس الوطني للسياحة لتمكين القطاع الخاص وتطويره، كما قدّم المهرجان أكثر من 30 فعالية متنوعة تناسب جميع الاهتمامات والأذواق.

وشهدت النسخة الثالثة مزيداً من التعاون بين المجلس الوطني للسياحة وشركائه في القطاعين العام والخاص، وتعكس المزيد من التطور والفرص ومواصلة تقديم الأصالة بأسلوب عصري، بالإضافة إلى مواكبة موسم العطلات الشتوية لاستقطاب المزيد من الزوار من الخارج.

وكانت بداية مهرجان قطر للتسوق في عام 2017، برؤية واضحة والتي تتمثل في خلق منصّة للتعاون بين القطاعين العام والخاص من خلال دعم قطاعي التجزئة والضيافة والمُساهمة في جذب الزوار والإسهام في الناتج المحلي.


© Al Raya 2019