|24 أكتوبر, 2019

من هو وما هي أهم المناصب السابقة لوزير الخارجية السعودي الجديد؟

تولى الأمير فيصل بن فرحان منصب وزير الخارجية للمملكة في 23 أكتوبر 2019

من هو وما هي أهم المناصب السابقة لوزير الخارجية السعودي الجديد؟
Reuters/Fabrizio Bensch

زاوية عربي

قرر العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، في منصب وزير الخارجية للمملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، فمن هو وما هي أهم المناصب التي شغلها؟

ولد في عام 1974، وتولى مسؤوليات في القطاعين العام والخاص بين عامي 2001 و2019.

التفاصيل:

- عمل مستشار في مكتب ولي العهد السعودي السابق، محمد بن نايف آل سعود، من يناير 2017 إلى أبريل من نفس العام.

-تم تعيينه مستشار في وزارة الخارجية في 23 أبريل 2017.

-عضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة التنفيذية للشركة السعودية للصناعات العسكرية في عام 2017، وهي شركة قابضة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو صندوق الثروة السيادي الخاص بالمملكة، وتعمل الشركة على تطوير الصناعات العسكرية بالسعودية، وتحويل 50% من الإنفاق العسكري السعودي إلى داخل المملكة بحلول عام 2030.

-عمل في منصب كبير المستشارين في سفارة المملكة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

-تم تعيينه سفير للسعودية في ألمانيا في فبراير 2019.

- صدر أمر ملكي بتعيينه وزير خارجية للسعودية في 23 أكتوبر 2019.

(المعلومات بحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية السعودية على تويتر)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا