معلومات سريعة عن مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية

ينطلق في الرياض غدا لمدة يومين

  
الأمير محمد بن سلمان في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، الرياض، 24 أكتوبر 2018

الأمير محمد بن سلمان في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، الرياض، 24 أكتوبر 2018

تنطلق في العاصمة السعودية الرياض غدا الدورة الرابعة من مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" والذي يعرف ب "دافوس الصحراء"، ويحمل هذا العام شعار "النهضة الاقتصادية الجديدة".

وكان من المقرر أن تعقد هذه الدورة من المؤتمر -الذي تنظمه مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار السعودية- في أكتوبر 2020 لكنها تأجلت بسبب جائحة كورونا.

وتأسست مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في عام 2019 بأمر ملكي كمؤسسة أهلية لا تهدف للربح تكون مسؤولة عن رعاية مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية التي تستهدف إقامة فعاليات اقتصادية واستثمارية كبيرة في المملكة.

معلومات عن المؤتمر

(بحسب تقارير إعلامية وحساب مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار على تويتر)

- انطلق المؤتمر لأول مرة في عام 2017 وينظر إليه على أنه الحدث الاستثماري السنوي الرئيسي للمملكة.

- يجذب المؤتمر كل عام مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين ومدراء الشركات الاستثمارية والمؤسسات المالية الكبرى، وعادة ما يشهد توقيع صفقات استثمارية أو إطلاق مشروعات جديدة في المملكة.

- يهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السعودية تحت مظلة رؤية 2030 التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

- يتحدث في المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين هذا العام أكثر من 150 متحدث بعضهم سيحضر في الرياض، والبعض الأخر سيتحدث بشكل افتراضي عبر بث مباشر من نيويورك وباريس وبكين ومومباي.

- يفتتح المؤتمر ياسر الرميان رئيس مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي).

- وقال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية، يوم الخميس الماضي، إن المؤتمر سيجمع قادة ومستثمرين وصانعي سياسات ورؤساء شركات عالمية ومشاركين من مختلف المجالات.

- وأضاف أن المؤتمر سيناقش مرحلة ما بعد كورونا، "في خطوة تسعى من خلالها المبادرة إلى إحداث التغيير إلى الأفضل والنهوض بالعالم من جديد، خاصة أن تداعيات (كورونا) تسببت في تغيرات كثيرة في قطاعات عدة".

- حددت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار محاور الدورة الرابعة من المؤتمر في: الاستثمار المستدام، النمو الاقتصادي العالمي، مستقبل الرعاية الصحية، والرقمنة والتعليم والثقافة.

- من أبرز المتحدثين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة غولدمان ساكس الأمريكية ديفيد سولومون، والرئيس التنفيذي لمجموعة كريدي سويس السويسرية توماس غوتستين، ورئيس مجلس الإدارة المشارك ومدير الاستثمار في بريدج ووتر أسوشيتس، راي داليو.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام