مصر تعلن عن كشف بترولي جديد بالصحراء الغربية

التفاصيل في التقرير

  
مصفاة لتكرير النفط، القاهرة، مصر، 6 مايو 2008. رويترز.

مصفاة لتكرير النفط، القاهرة، مصر، 6 مايو 2008. رويترز.

REUTERS/Nasser Nuri

زاوية عربي

أعلنت وزارة البترول المصرية عن اكتشاف بئر بترولي جديد في منطقة أبوسنان الواقعة بالصحراء الغربية بإنتاج يومي يبلغ 4,100 برميل زيت خام - نوع من أنواع النفط - و18 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا، وذلك بحسب بيان صادر عن الوزارة.

ووفق البيان، فإن اسم البئر المكتشف الجديد السالمية - 5، وهو يقع على عمق 14,400 قدم، أي حوالي 4,400 متر.

ما هي منطقة أبو سنان؟

أبو سنان هي منطقة امتياز نفطي تقع في غرب البلاد، وتقوم شركة برج العرب للبترول بعمليات الاستكشاف فيها. وشركة برج العرب تقوم بهذه العمليات نيابة عن هيئة البترول الحكومية المصرية وشركة كويت إنرجى - مصر، بحسب البيان أيضا.

خلفية عن كويت إنرجي - مصر

كويت إنرجي مصر مرتبطة بشركة كويت إنرجي التي تأسست عام 2005 ومقرها الكويت. وتعمل كويت إنرجي في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي في عدد من البلدان منها: مصر، العراق، واليمن. وكويت إنرجي هي شركة تابعة لمجموعة يونايتد للطاقة المدرجة في بورصة هونج كونج ولديها فروع في الصين وباكستان، وفق موقع شركة كويت إنرجي الرسمي.

خلفية

كانت شركة برج العرب للبترول قد حققت كشف بترولي آخر في شهر ديسمبر الماضي في البئر ASH-2 بمعدل إنتاج 7 آلاف برميل من الزيت الخام و10 مليون قدم مكعبة من الغاز، وفق بيان اليوم.

للمزيد: مصر تبدأ إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين جديدين أحدهما في حقل ظهر

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا