مشروع ترفيهي جديد في السعودية

سيفتتح في 2023

  
مشروع ترفيهي جديد في السعودية

المصدر: زاوية عربي

أعلنت شركة القدية السعودية للاستثمار في بيان أمس تفاصيل  تصميم متنزه ترفيهي اسمه "6 فلاجز القدية" تابع لها بالقرب من العاصمة السعودية الرياض يضم 28 لعبة ومعلم.

وقال البيان ان مناطق المشروع ستة واسمائها: "مدينة التشويق" و"الينابيع الغامضة" و"مدينة البخار" و "حدائق الغسق" و"وادي الثروات" و"المعرض الكبير".

وأضاف:

"تشكل "القلعة" المركز الرئيسي للمتنزه الترفيهي، وهي مغطاة بمظلة منحنية استوحيت تصميمها من الخيام البدوية التقليدية لتضم تحتها مجموعةً متنوعة من المتاجر والمقاهي وتتحّول إلى مساحة للعروض التفاعلية المدهشة خلال اليوم."

"كما تحتوي القلعة على بوابات تتيح عبور الزوار إلى مناطق المدينة الترفيهية الستة."

ولم يعرف البيان بشكل دقيق ماذا يعني بالمعالم ولكنه أوضح انه سيتم افتتاح المشروع في عام 2023.

والمشروع يأتي بالشراكة مع شركة "6 فلاجز" وهي شركة مدن ترفيهية عالمية مركزها الولايات المتحدة وهي تعتبر من أكبر شركات الترفيه في العالم.

ما هي شركة القدية السعودية للاستثمار؟

القدية للاستثمار هي شركة تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة المملوك للمملكة العربية السعودية. وقد أعلن عن تأسيسها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في 10 مايو 2018 لتعمل على تنفيذ مشروع ترفيهي متكامل ومن المتوقع ان يتم افتتاح المرحلة الأولى من هذا المشروع في عام 2023.

(إعداد الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(تحرير ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا