|09 مارس, 2020

مستجدات فيروس كورونا في الشرق الأوسط

تم التحديث بخبر فرض غرامة ب 500,000 ريال في السعودية

مسعفون يرتدون أقنعة واقية، واشنطن، الولايات المتحدة، 4 مارس 2020. رويترز.

مسعفون يرتدون أقنعة واقية، واشنطن، الولايات المتحدة، 4 مارس 2020. رويترز.

REUTERS/Lindsey Wasson

زاوية عربي

السعودية

(قناة العربية)

قالت السعودية الاثنين انها ستفرض غرامة ب 500,000 ريال (133.3 ألف دولار) على من لا يعلن عن حالته الصحية عند دخول البلاد.

إيران

(وكالة الأنباء ارنا الرسمية)

ارتفع عدد الوفيات ل237  والمصابين ل7,161 والمتعافين ل2,391، بحسب تقرير نشر يوم الاثنين.

(وكالة الأنباء السعودية)

علقت السعودية الاثنين السفر من وإلى من 9 دول هي: الإمارات، الكويت، البحرين، مصر، العراق، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، وإيطاليا لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

قررت السعودية تعليق الدراسة في جميع أنحاء المملكة اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة السعودية الأحد تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين بالفيروس ل15 حالة.

قطر

(الصفحة الرسمية لوكالة الأنباء القطرية على تويتر)

أعلنت قطر الاثنين تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب في البلاد بدءا من غدا الثلاثاء وحتى اشعار آخر ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

أعلنت قطر الأحد تعليق دخول القادمين إليها من 14 دولة هي: الصين، مصر، الهند، إيران، العراق، لبنان، نيبال، باكستان، الفلبين، كوريا الجنوبية، سريلانكا، سوريا، بنغلاديش، وتايلاند لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

دعت قطر أيضا مواطنيها والمقيمين بها لتجنب السفر لأنه قد تطرأ على الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا تحديثات أخرى. ولم يحدد البيان تفاصيل التحديثات أخرى.

الإمارات

(بيان صحفي من شركة ريد ترافيل إكزيبشنز المنظمة لمعرض سوق السفر العربي)

تم تأجيل معرض سوق السفر العربي  لينعقد في الفترة من 28 يونيو إلى 1 يوليو 2020. وكان من المفترض ان يعقد المؤتمر- الذي يعتبر من أهم المؤتمرات الخاصة بقطاع السفر والرحلات في المنطقة -  الشهر القادم من 19 إلى 22 أبريل، بحسب موقع المؤتمر الرسمي.

مصر

(موقع أخبار مصر الرسمي)

علقت شركة مصر للطيران رحلاتها إلى جميع المدن السعودية التي تطير إليها وهي: الدمام، القصيم، أبها، جدة، الرياض، والمدينة المنورة اعتبارا من اليوم الاثنين على خلفية قرار السعودية بوقف الرحلات من وإلى عدة دول من بينها مصر اعتبارا من اليوم لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

(الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على فيسبوك)

أعلنت مصر ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ل55 حالة.

الكويت

(التلفزيون الرسمي الكويتي)

أعلنت الكويت في مؤتمر صحفي بث على التلفزيون الرسمي الاثنين ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد ل65 حالة.

البحرين

(وكالة الأنباء البحرينية)

أعلنت وزارة الصحة البحرينية الأحد خروج 30 حالة من الحجر الصحي بعد استكمالهم لفترة الحجر لمدة 14 يوم وإجراء الفحوصات للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا ليصل بذلك عدد الذين خرجوا من الحجر الصحي ل68 شخص.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا