|21 أكتوبر, 2019

مبادلة تطلق صندوقين للاستثمار في المشاريع والشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا

تبلغ القيمة الإجمالية للاستثمارات 250 مليون دولار

emirates

emirates

REUTERS/Steve Crisp

زاوية عربي

أعلنت شركة مبادلة للاستثمارات المالية، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، عن إطلاق صندوقين استثماريين في الشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة إجمالية تبلغ 250 مليون دولار، وذلك بحسب بيان على وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم.

التفاصيل:

سيبلغ حجم استثمارات الصندوق الأول 150 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 551 مليون درهم إماراتي، وسيستثمر في الصناديق الملتزمة بدعم منصة التكنولوجيا الإماراتية Hub71 وهي مؤسسة تدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة في قطاع التكنولوجيا ومقرها أبوظبي، وكذلك عدة شركات ناشئة وهم: "داتا كوليكتيف"، "ميدل إيست فينتشر بارتنرز" و "جلوبال فينشترز"، بحسب وام.

نبذة عن الشركات الثلاث:

 تقدم "داتا كوليكتيف" خدمات سوفت ويير لشركات خاصة، بينما تستثمر شركة "ميدل إيست فينتشر بارتنرز" و شركة "جلوبال فينشترز" في المشاريع الناشئة، بحسب مواقع الشركات الرسمية.

وسيبلغ حجم استثمارات الصندوق الثاني 100 مليون دولار أمريكي أو 367 مليون درهم إماراتي للاستثمار المباشر في عدة شركات تكنولوجيا ناشئة تدار من قبل مؤسسيها و أيضا ملتزمة بالعمل من خلال منصة Hub71، بحسب وام. وكذلك سيستثمر الصندوق في شركات تعمل في القطاع الاستهلاكي ولها منتجات قابلة للتسويق ويسعى هذا الصندوق إلى تمويل 15 شركة مختلفة، بحسب وام.

نبذة عن مبادلة:

هي مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، و تستثمر في عدة شركات في قطاعات عديدة مثل التكنولوجيا، الطاقة والإتصالات. 

تعود قصة تأسيسها إلى تأسيس شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) في عام 1984 بهدف الإستثمار في قطاع البترول في أبو ظبي، ثم تأسست شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) في عام 2002، للاستثمار في قطاعات متنوعة. وتم دمج الشركتين، (مبادلة)، و(آيبيك) في شركة "مبادلة للاستثمار" في 2017، بحسب الموقع الرسمي لمبادلة.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا