ما هي مسرعة أعمال Flat6labs؟

  
صورة تعبر عن التسوق عبر الإنترنت

صورة تعبر عن التسوق عبر الإنترنت

Gettyimages

* تم تحديث القصة يوم الأربعاء 15 يوليو 2020 ببيانات جديدة أرسلت لزاوية عربي عبر مسؤول في الشركة

زاوية عربي

Flat6labs هي مسرعة أعمال تم تأسيسها في 2011 في مصر وهي تدرب وتستثمر في رواد الأعمال أصحاب الأفكار المبتكرة من خلال تقديم الدعم المالي الأولي للشركات الناشئة وتوفير مكان عمل وشبكة من المدربين والمستثمرين، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

تعريف مختصر لمسرعات الأعمال

هي كيانات تحتضن الشركات الناشئة في مراحلها الأولية وتقدم لها أنواع مختلفة من الدعم بهدف تطوير وتسريع أعمالهم وقد تستثمر في بعض من تلك الشركات مقابل نسبة من أسهم الشركة.

تفاصيل Flat6labs

(بحسب موقع الشركة)

الشركة تعمل في عدة دول عربية منها القاهرة، تونس، أبو ظبي، جدة، بيروت والمنامة.

يستمر البرنامج لمدة 3 أشهر مع استمرار تقديم الخدمات للشركات بعد انتهاء البرنامج.

تمنح Flat6labs من 30,000 إلى 50,000 دولار مقابل تملك نسبة من أسهم الشركات التي تقرر الاستثمار فيها، وتختلف قيمة الاستثمار ونسبة الأسهم بين الدول حيث تصل في مصر إلى 47,000 دولار مقابل 10% من أسهم الشركة و 32,000 دولار في البحرين مقابل ما بين 5 إلى 10% من أسهم الشركة، بحسب عمر بدر، مدير التواصل بFlat6labs في رسالة عبر البريد الإلكتروني لزاوية عربي يوم الأربعاء.

وتقول Flat6labs على موقعها أنها تمنح الشركات التي تدربهم وتساعدهم وليس بالضرورة تستثمر فيهم مبلغ 300,000 دولار أمريكي ويستفيد المشاركون من موارد مختلفة ورعاة مثل شركات مايكروسوفت وPayPal وغيرها من الشركات لبناء  أعمالهم.

أحد خريجي البرنامج شركة Instabug وهو تطبيق يتيح للعملاء الإبلاغ عن الأخطاء التي تواجههم في التطبيقات المختلفة على الفور من خلال تحريك الهاتف، تأسس في مصر وحصل على استثمار في مايو الماضي بقيمة 5 مليون دولار، بحسب موقع مينابايتس، المتخصص في أخبار الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.

  

(إعداد: ياسمين نبيل، وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا