إعلانات
| 07 فبراير, 2018

ماجد الفطيم للمشروعات تتوسّع في الشرق الأوسط بحلول 2020

تنوي شركة ماجد الفطيم زيادة استثماراتها في مصر إلى 23 مليار جنيه بحلول عام 2020، بحسب ما أعلن مسؤول في الشركة على هامش افتتاح فوكس سينما بمركز سيتي سنتر الإسكندرية يوم الخميس الأول من فبراير.

ماجد الفطيم للمشروعات تتوسّع في الشرق الأوسط بحلول 2020

23 مليار جنيه استثمارات شركة ماجد الفطيم في مصر والشرق الأوسط خلال هذا العام

العلامات التجارية الترفيهية للشركة جعلت من مصر مقصدًا سياحيًّا جاذبًا للسائح الخليجي

إعلانات
تنوي شركة ماجد الفطيم زيادة استثماراتها في مصر إلى 23 مليار جنيه بحلول عام 2020، بحسب ما أعلن مسؤول في الشركة على هامش افتتاح فوكس سينما بمركز سيتي سنتر الإسكندرية يوم الخميس الأول من فبراير.

"تمتلك ماجد الفطيم خطة توسعية لفتح أسواق ترفيهية جديدة وزيادة استثماراتها وأنشطتها بمصر، لتصل إلى 23 مليار جنيه بحلول عام 2020، والتي من المقرّر أن توفّر 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة"، صرّح محمد عبد المنعم، مدير قطاع التسويق بشركة ماجد الفطيم للمشروعات والمسؤول عن أعمال تحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية.

وأكّد عبد المنعم في حديث حصري لموقع زاوية عن خطط الشركة بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط أيضًا مضيفًا أنّ العلامات التجارية التي أطلقتها شركته مؤخرًا في السوق المصري وتشمل "سكي مصر"، "ماجيك بلانيت"، "ليتل اكسبلورر" و" فوكس سينما"، قد جعلت من مصر مقصد سياحي ترفيهي وساهمت في عودة السياحة خاصة الخليجية منذ افتتاح مول مصر في الربع الأول من العام 2017.

كما أضاف أنّ الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي نفذتها الحكومة المصرية، ومن بينها تحرير سعر صرف الجنيه المصري مع نهاية عام 2016 قد جعلا من السوق المصري مناخًا جاذبًا لضخ المزيد من الاستثمارات وعودة السياحة العائلية الخليجية للاستمتاع بالتجارب الترفيهية الفريدة.

و أعلنت شركة "ماجد الفطيم" - وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا- عن افتتاح آخر مشروعاتها داخل السوق المصري وهو "مجمّع سينمات فوكس سينما" بسيتي سنتر الاسكندرية.

ويضم هذا المجمّع 7 قاعات عرض بها أكثر من 1550 مقعد بإمكانيّات صوتية ومرئية متطورة، تقدّم تجارب مشاهدة مميزة، ممّا جعلها الوجهة المفضّلة لكافة العروض الأولى للأفلام في المنطقة، كما يوفر المجمع السينمائي جميع وسائل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن إطلاق أوّل تطبيق للتلفون المحمول في مصر لحجز مقاعد السينما عبر الإنترنت.

وتعتبر فوكس سينما مركز ضخم للعرض السينمائي حيث تدير 31 صالة عرض على مستوى منطقة الشرق الأوسط في مختلف الدول العربية، منها 14 موقعاً في الإمارات العربية المتحدة واثنين في البحرين، و11 في سلطنة عُمان وواحد في لبنان وواحد في قطر واثنين في مصر.

"تأتي توسعات فوكس سينما في إطار دعم من شركة "ماجد الفطيم" التي خصّصت استثمارات بقيمة 5.76 مليار جنيه مصري لزيادة عدد شاشات العرض من 300 إلى 600 شاشة عرض سينمائي بحلول عام 2020"، صرّح عمر البنا، الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم للمشاريع – مصر في بيان حصلت زاوية على نسخةٍ منه.

وأضاف "تتميز مجموعة سينمات فوكس بتقديم تجربة سينمائية مبتكرة وممتعة بفضل تصميم كل صالة سينمائية بما ينسجم مع طبيعة المكان المحيط ورغبات العملاء، كما نتبنى مجموعة من المفاهيم السينمائية المختلفة تعدّ الأحدث على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط".

كما أكّد أنّ افتتاح سينما بـسيتي سنتر الإسكندرية يعدّ جزءاً من باقة متنوعة ومبتكرة من المشاريع التي تسعى شركة ماجد الفطيم إلى التوسع بها في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، تشمل مراكز التسوق الحديثة، ومتاجر "كارفور" ومحلات الأزياء والمطاعم العالمية، إضافة إلى وجهات التسلية الفريدة والترفيه العائلية مثل "سكي مصر" و"المستكشفون الصغار" و"ماجيك بلانيت".

كتابة مروة أبو المجد

تحرير جنى سلوم
© ZAWYA 2018