إعلانات
| 05 فبراير, 2018

كهرباء دبي تبحث تعزيز التعاون مع "جنرال إلكتريك"

كهرباء دبي تبحث تعزيز التعاون مع "جنرال إلكتريك"
REUTERS/Mosab Omar

دبي في 5 فبراير / وام / بحثت " هيئة كهرباء و مياه دبي " مع وفد رفيع المستوى من شركة " جنرال إلكتريك " الأميركية سبل تعزيز التعاون و تبادل التجارب في إطار سعيها لدعم علاقاتها مع الشركات العالمية بهدف تبادل أفضل التجارب والمستجدات في قطاع الطاقة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مع وفد " جنرال إلكتريك " الأميركية ضم سكوت سترازيك الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة لـ"جنرال الكتريك لخدمات الطاقة" وجوزيف أنيس الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"جنرال إلكتريك لخدمات الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا" وجيورجيو ماتيو تارديتي نائب الرئيس المدير المالي لـ"جنرال إلكتريك إينريجي كونيكشن" ويوشيتو موراكامي المدير المالي لـ"جنرال إلكتريك لخدمات الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

و رحب الطاير بوفد "جنرال إلكتريك" وتطرق إلى المشروعات الاستراتيجية التي تقوم بها الهيئة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة تحقيقا لرؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 .

و نوه سعادته إلى إطلاق الهيئة لمبادرات طموحة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة لتعزيز البنية التحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي وفق أعلى المعايير العالمية ..و تطرق إلى مشروعات الهيئة الاستراتجية وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 ويعد المشروع الأكبر من نوعه في العالم في موقع واحد بنظام المنتج المستقل وباستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم.

إعلانات
وأشاد بالتعاون المثمر بين الهيئة وشركات القطاع الخاص حيث تمتلك حاليا الهيئة أكثر من 4000 ميجاوات من مشاريع المنتج المستقل للطاقة قيد التنفيذ وذلك بالشراكة مع هذا القطاع.

من جهته استعرض وفد "جنرال إلكتريك" آخر الحلول و التقنيات و مستجدات البحوث والتطوير التي تعكف الشركة على تنفيذها في قطاع الطاقة مبديا رغبته بالمشاركة في مشروعات ومبادرات الهيئة.

وام/سالمة الشامسي/عاصم الخولي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.