|11 سبتمبر, 2019

صندوق الاستثمار العقاري لبنك الإمارات دبي ينهي برنامج إعادة شراء أسهم

قام الصندوق بإعادة شراء حوالى 4.4 مليون سهم

130522

130522

Gettyimages

زاوية عربي

قال صندوق الاستثمار العقاري التابع لبنك الإمارات دبي الوطني أنه أتم برنامج إعادة شراء 4.4 مليون سهم، بحسب بيان صحفي صادر عن الصندوق اليوم.

ما هو صندوق الاستثمار العقاري؟

هو وعاء استثماري يقوم بالاستثمار في العقارات المدرة للدخل أو الأسهم العقارية ويكون مملوك للمساهمين ويتم التداول فيه عن طريق الأسهم في البورصة.

ما هي عملية إعادة شراء الأسهم؟

هي قيام شركة مدرجة بالبورصة بشراء جزء من أسهمها المتداولة من المساهمين. وتستخدم أحيانا كوسيلة لاستخدام فائض سيولة لدى الشركة أو عندما تتداول الأسهم بسعر أقل من قيمتها.

التفاصيل

قال الصندوق، الذي تديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، أنه قد خصص 3.5 مليون دولار أمريكي لبرنامج إعادة شراء الأسهم.

وقال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، بحسب البيان، أن الهدف من البرنامج كان خلق قيمة للمساهمين من خلال شراء الأسهم التي كانت تتداول بقيم أقل من تقييم الأصول المملوكة للصندوق وكذلك تحسين سيولة التداول على أسهم الصندوق و تلافي التأثير السيء على سعر السهم من جراء التداولات صغيرة الحجم.

وعملت شركة شعاع للأوراق المالية كوسيط مستقل لتنفيذ البرنامج.

(إعداد: تميم عليان, نائب رئيس تحرير زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(تحرير ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا