شركة Lemonade Fashion اللبنانية تخطط لتوسعات بعد الحصول على تمويل جديد

  
صورة لمجموعة من العملات منها الريال السعودي

صورة لمجموعة من العملات منها الريال السعودي

REUTERS/Dado Ruvic

زاوية عربي

من ياسمين نبيل، الصحفية في موقع زاوية عربي

حصلت Lemonade Fashion، وهي شركة ناشئة مقرها لبنان وتقدم خدمة سوق إلكتروني لشراء ملابس من إنتاج مصممين عبر الطلب، على استثمار أولي من Draper University Ventures وهو برنامج لدعم رواد الأعمال مقره الولايات المتحدة، بحسب بيان من الشركة أمس.

ولم تعلن الشركة عن حجم التمويل.

خلفية عن Lemonade Fashion

تعرض الشركة على منصتها مجموعة من أزياء المصممين المختلفين من حول العالم، كما تتيح لعملائها تصميم مختلف الأزياء مع المصممين وأخذ القياسات بطريقة إلكترونية من خلال تكنولوجيا الذكاء الصناعي الخاصة بالموقع حيث يقوم العميل بتحميل صورتين له فقط ويتولى الموقع تحديد القياسات منهم، بحسب موقع الشركة.

وللشركة مكاتب في الولايات المتحدة ولبنان وأرمينيا وتملك على منصتها أكثر من 70 مصمم من الدول المختلفة ومعظم عملاء الشركة من شمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية، وذلك بحسب تصريح آرثر بيزديكيان، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للشركة لزاوية عربي عبر البريد الإلكتروني.

تفاصيل

وقال آرثر أن الشركة ستستعمل التمويل في إضافة عدد أكبر من المصممين من جميع أنحاء العالم، وإطلاق ميزات جديدة على الموقع والاستثمار في حملات تسويقية وإعلانية جديدة.

وترى الشركة أن ظروف أزمة فيروس كورونا فرصة مناسبة لصناعة الأزياء التي كانت تعاني في السنوات الماضية.

وقال آرثر، بحسب بيان الشركة، "ستشهد الموضة بعض التغييرات الجذرية في فترة ما بعد الوباء  وستزداد حصة التسوق عبر الإنترنت بشكل كبير. وسوف يتطلب ذلك منصات وتقنيات صلبة، ولكنه يستلزم أيضًا فهم أكبر لتحول السوق الجديدة."

(وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا