|03 مارس, 2020

شركة "مبادلة" الإماراتية تنضم لائتلاف يستثمر بتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية

التقرير به خلفيات عن الائتلاف

صورة عامة لمركبة ذاتية القيادة، اليابان، 8 سبتمبر 2017. رويترز.

صورة عامة لمركبة ذاتية القيادة، اليابان، 8 سبتمبر 2017. رويترز.

REUTERS/Issei Kato

زاوية عربي

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية عن انضمامها لائتلاف شركات بهدف استثمار 2.25 مليار دولار في شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية "Waymo" المملوكة لشركة "ألفابت"، الشركة الأم لجوجل، بحسب بيان منشور على وكالة أنباء الإمارات اليوم.

ما هي تكنولوجيا القيادة الذاتية؟

هي تكنولوجيا تقدم خدمة قيادة المركبات ذاتيا اعتمادا على الإنترنت.

خلفية عن شركة Waymo

هي شركة تعمل على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية منذ عام 2009، وقطعت سياراتها ذاتية القيادة حتى الآن ما يزيد على 20 مليون ميل على الطرق العامة عبر أكثر من 25 مدينة، بحسب موقع الشركة وبيان اليوم.

خلفية عن مبادلة

هي شركة استثمار مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، وتدير أصول ب229 مليار دولار أو 841 مليار درهم، بحسب موقعها الإلكتروني.

تفاصيل إضافية

الائتلاف يضم مستثمرين منهم: شركة سيلفر ليك، مجلس استثمار خطة التقاعد الكندية، شركة ماجنا انترناشونال، شركة أندريسن هورويتز، شركة أوتونايشن، بحسب بيان اليوم.

خلفيات سريعة عن شركات الائتلاف:

سيلفر ليك: تأسست عام 1999، وتعمل في الاستثمار التكنولوجي، وتدير أصول بأكثر من 43 مليار دولار، ولديها مقرات بالولايات المتحدة، لندن، وهونج كونج، بحسب موقعها الإلكتروني.

مجلس استثمار خطة التقاعد الكندية: هو مجلس يدير صندوق لاستثمار أموال التقاعد في كندا، بحسب موقعه الإلكتروني.

شركة ماجنا انترناشونال: بدأت أعمالها في عام 1957، وتعمل في صناعة أجزاء من المركبات، منها هياكل السيارات وعربات القطارات، بحسب موقعها الإلكتروني.

شركة أندريسن هورويتز: تأسست عام 2009، ومقرها بوادي السيليكون بالولايات المتحدة، وتستثمر في شركات التكنولوجيا، وتدير أصول ب10 مليار دولار، بحسب موقعها الإلكتروني.

شركة أوتونايشن: هي شركة تعمل في تجارة السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، بحسب صفحة تابعة للشركة على موقع تويتر.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا