شركة تعليم تؤسس جامعة خاصة في مشروع عقاري تابع لبالم هيلز المصرية

المشروع سيضم جامعة مصرية خاصة وفرع أو أكثر لجامعات عالمية

  
شعار شركة تعليم

شعار شركة تعليم

زاوية عربي 

وقعت شركة تعليم لخدمات الإدارة، إحدى استثمارات شركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية المصرية، مذكرة تفاهم لإقامة جامعة خاصة في مشروع باديا العقاري التابع لشركة بالم هيلز للتعمير المصرية، بحسب بيان من سي آي كابيتال للبورصة المصرية اليوم الأحد.

خلفية عن سي آي كابيتال

هي مجموعة تقدم خدمات مالية وتمويلية غير مصرفية في مصر، ومدرجة في البورصة المصرية، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

خلفية عن بالم هيلز ومشروع باديا

بالم هيلز: تأسست عام 1997، وهي من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، وتقوم حاليا بتطوير 8 مشروعات في القاهرة والساحل الشمالي، وهي مدرجة في بورصتي القاهرة ولندن، كما أن لديها محفظة أراضي بمساحة 41.6 مليون متر مربع، بحسب بيان سابق من الشركة.

مشروع باديا: من أحدث مشروعات بالم هيلز العقارية في غرب القاهرة، وهو عبارة عن مدينة سكنية متكاملة تقام على مساحة ثلاثة آلاف فدان. ويبلغ إجمالي عدد وحدات المشروع 38 ألف وحدة وخمسة آلاف فيلا، بحسب بيانات سابقة من الشركة.

خلفية عن شركة تعليم

هي شركة استثمار مشتركة مملوكة لعدد من المؤسسات الاستثمارية العالمية وصناديق استثمار دولية، وهي المشغل والمسيطر على جامعة النهضة في بني سويف، وهي أكبر جامعة خاصة بالصعيد، بحسب بيان سابق من سي آي كابيتال.

وأعلنت سي آي كابيتال في سبتمبر 2019 أنها استحوذت مع مجموعة من المستثمرين على 60% من شركة تعليم مقابل 1.2 مليار جنيه (74 مليون دولار).

وقالت سي آي كابيتال في بيانها اليوم، إنها تمتلك وحدها 16.4% من أسهم تعليم بصورة غير مباشرة، وإن "لها تأثير على اتخاذ قرارات مجلس إدارة شركة تعليم".

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

قالت شركة سي آي كابيتال إن الجامعة الجديدة ستقام على مساحة 100 ألف متر مربع في مشروع باديا، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجمعيات العمومية للشركات الثلاث، والموافقات القانونية.

وأشارت سي آي كابيتال إلى أن شركة تعليم ستتولى إدارة وتشغيل الكيان الجديد المشترك.

وأضافت أن الحرم الجامعي سيضم جامعة مصرية خاصة تحتوي على كليات للعلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية (MUVI) وفرع واحد أو أكثر من الفروع الدولية للجامعات العالمية.

نبذة عن جامعة فيينا

هي كلية رائدة عالميا في مجال تعليم الرعاية الصحية وإدارة المستشفيات، بحسب بيان سي آي كابيتال.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا