|05 ديسمبر, 2019

شركة تريلا الناشئة المصرية تستحوذ على منافستها المحلية في سوق نقل البضائع

لم يتم الإفصاح عن قيمة الصفقة

شركة تريلا الناشئة المصرية تستحوذ على منافستها المحلية في سوق نقل البضائع
Gettyimages

زاوية عربي

استحوذ تطبيق تريلا "Trella "، الذي يربط مقدمي خدمات نقل البضائع بالمستخدمين ومقره القاهرة، على منافسه المحلي تركتو "Trukto"، ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، بحسب بيان منشور أمس على موقع مينا بايتس المهتم بأخبار الشركات الناشئة.

وبحسب البيان، من المنتظر ان يساعد الاستحواذ الشركة الناشئة على زيادة حصتها في السوق.

خلفية عن تريلا:

تأسست تريلا نهاية العام الماضي، وأسسها موظفان سابقان في شركة أوبر، هما عمر هجرس وعلى الأطرش، بالإضافة لموظفين آخرين سابقين من فيزيتا، وهو تطبيق لحجز مواعيد الأطباء، هما بيير سعد ومحمد الجارم، بحسب نفس البيان.

خلفية عن تركتو:

بحسب البيان، تأسست تركتو عام 2017، وأسسها أحمد خضر وعلي خضر، وهي تعمل في نفس مجال تريلا.

تفاصيل إضافية:

سيؤدي الاستحواذ، بحسب البيان، بعد الانتهاء التشغيل ودمج الشبكة، إلى وجود 10,000 شاحنة على المنصة، ما يجعلها أكبر سوق إلكتروني للشاحنات في مصر.

وتريد الشركة الناشئة تسريع توسعة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال هذا الاستحواذ، وجمعت تريلا 600 ألف دولار من جولة تمويلية سابقة هذا العام، بحسب البيان.

وقال أحمد خضر، المؤسس المشارك لتركتو ان التطبيق رتب 20,000 حمولة خلال عامين، وانه متحمس للاندماج مع تريلا، بحسب البيان.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا