|12 ديسمبر, 2019

شركة بوبيان للبتروكيماويات الكويتية تعلن بيع استثمارها في اكتتاب أرامكو

قالت الشركة انها حققت أرباح بقيمة 1.6 مليون دينار من اكتتاب أرامكو

شركة بوبيان للبتروكيماويات الكويتية تعلن بيع استثمارها في اكتتاب أرامكو
REUTERS/Maxim Shemetov

زاوية عربي 

أعلنت شركة بوبيان للبتروكيماويات الكويتية عن بيع كامل أسهمها في شركة أرامكو السعودية والبالغة نحو 3.3 مليون سهم، وفق بيان للشركة نشر اليوم على موقع البورصة الكويتية. 

التفاصيل:

كانت بوبيان للبتروكيماويات أعلنت في بيان منشور على موقع البورصة الكويتية يوم 8 ديسمبر الجاري أنها قامت بالاكتتاب في شركة أرامكو السعودية بحوالي 8.6 مليون دينار (28.33 مليون دولار).

وفي بيان اليوم قالت الشركة انها باعت ب 10.2 مليون دينار (حوالي 33.6 مليون دولار).بهذا تكون قد حققت من الصفقة أرباح بقيمة 1.6 مليون دينار (نحو 5.3 مليون) دولار.

وقالت الشركة في بيان اليوم انه أنه سيتم تضمين هذه الأرباح في القوائم المالية للربع الثالث من العام المالي للشركة الذي بدأ الشهر الماضي وينتهي في 31 يناير 2020. 

خلفية عن اكتتاب أرامكو:

فتح باب الاكتتاب بأسهم أرامكو للأفراد والمؤسسات في 17 نوفمبر، وانتهى في 28 نوفمبر للأفراد و4 ديسمبر للمؤسسات، بحسب نشرة طرح أرامكو.

وقد بلغ حجم طرح أرامكو 25.6 مليار دولار وهو يعتبر الأكبر في التاريخ، ليتفوق على شركة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية والتي بلغت قيمة طرحها الأولي 25 مليار دولار في 2014، بحسب التغطيات الإعلامية للطرحين.

وقد بلغ النطاق السعري للسهم بين 30 و32 ريال سعودي، وكان 8 ديسمبر آخر موعد للمؤسسات لسداد قيمة الاكتتاب، بحسب نشرة الطرح، وتم تحديد السعر النهائي للطرح عند 32 ريال للسهم.

وبدأ التداول على السهم لأول مرة في البورصة السعودية أمس حيث ارتفع بنسبة 10%، مغلقا عند سعر 35.2 ريال، بحسب موقع البورصة السعودية، وارتفع بنهاية تعاملات اليوم أيضا إلى 36.8 ريال.

للمزيد من التفاصيل عن طرح أرامكو:

تغطية زاوية عربي الخاصة عن أكبر طرح في التاريخ

  

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية).  

(تحرير: عبدالرحمن رشوان وياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا