|12 ديسمبر, 2019

شركة الكابلات السعودية تبيع أسهمها بأقل من السعر السوقي في اكتتاب زيادة رأس مال

أعلنت الشركة عن نشرة الطرح اليوم

شركة الكابلات السعودية تبيع أسهمها بأقل من السعر السوقي في اكتتاب زيادة رأس مال

زاوية عربي

أعلنت شركة الكابلات السعودية عن موافقة هيئة السوق المالية السعودية على زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 250 مليون ريال (66.7 مليون دولار)، بحسب بيان من الشركة اليوم منشور على موقع البورصة السعودية.

خلفية عن الشركة

تأسست في عام 1976، وهي مدرجة بالبورصة السعودية، وتملك عدة شركات صناعية في السعودية والبحرين وتركيا، وتعمل جميع شركاتها في مجالا تصنيع وتوريد وتركيب وصيانة الكابلات الكهربائية، بحسب موقع البورصة السعودية.

التفاصيل

ستطرح الشركة أسهمها بسعر 10 ريال للسهم (2.7 دولار)، بسعر أقل بكثير من سعره السوقي عند 31.35 ريال (8.4 دولار) في الوقت الحالي، بحسب موقع البورصة السعودية ونشرة الطرح.

ولم يتم تحديد مواعيد بدء ونهاية الاكتتاب إلى الآن.

وبحسب نشرة الطرح المنشورة اليوم على موقع البورصة السعودية، تريد الشركة زيادة رأسمالها إلى 360.6 مليون ريال (96.2 مليون دولار) من 110.6 مليون ريال (29.5 مليون دولار) في الوقت الحالي.

وتقول الشركة في نشرة الطرح انه في حال تبقت أسهم لم يتم الاكتتاب بها، سيتم طرح الأسهم المتبقية لمؤسسات استثمارية لم تحددها، وبسعر لا يقل عن سعر الطرح الحالي، 10 ريال للسهم.

وبحسب نشرة الطرح، ستستخدم الشركة الأموال التي ستجمعها من الاكتتاب في زيادة قدرتها التشغيلية ودعم نشاطها المستقبلي.

وقبل يومين دعت الشركة مساهميها لاجتماع جمعية عمومية غير عادية في 31 ديسمبر الجاري لمناقشة زيادة رأس المال.

من يحق له الاكتتاب؟

يحصل حامل سهم الشركة حتى يوم اجتماع الجمعية العمومية في 31 ديسمبر على حق المشاركة في الاكتتاب، وتسمى أوراق حقوق أولوية.

ما هي أوراق حقوق الأولوية؟

هي أوراق قابلة للتداول تعطي لحاملها أحقية الاكتتاب في الأسهم الجديدة المطروحة بعد الموافقة على زيادة رأس المال، ويمكن تداولها في البورصة خلال فترة الاكتتاب.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا