شركة إيني الإيطالية تعلن اكتشاف حقل غاز جديد في مصر

اسم الحقل الجديد بشروش ويقع على عمق 22 متر تحت الماء

  
صورة لنهر النيل

صورة لنهر النيل

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

أعلنت شركة إيني الإيطالية النفطية عن اكتشاف حقل غاز جديد في مياه البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل المصرية، وذلك بحسب بيان منشور على موقع الشركة الرسمي اليوم.

التفاصيل

(بحسب نفس البيان)

قالت شركة إيني إن الحقل الجديد المكتشف والذي يحمل اسم بشروش يقع في منطقة امتياز شمال الحماد الواقعة في دلتا النيل في البحر المتوسط.

وأوضحت أيضا أن الاكتشاف الجديد يقع على عمق 22 متر تحت سطح الماء وعلى بعد 11 كيلو متر من الساحل، وعلى بعد 12 كيلو متر شمال غرب حقل نورس الذي يبغ إنتاجه 900 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، بحسب تقرير منشور على وكالة رويترز عام 2017، وحوالي 1 كيلو متر من حقل بلطيم الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 140 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، وفق بيان صادر عن وزارة البترول المصرية في شهر أبريل الماضي.

وذكرت الشركة الإيطالية أنها ستبدأ مع شركائها وهم شركتا بي بي البريطانية وشركة توتال الفرنسية بالتنسيق مع قطاع البترول المصري من أجل وضع الخيارات والتصورات لهذا الاكتشاف الجديد من أجل تحقيق أقصى استفادة إنتاجية ممكنة منه.

خلفية سريعة عن إيني وعملها في مصر

(بحسب بيانات رسمية وتقارير إعلامية)

اكشتفت شركة إيني الإيطالية العالمية التي تعمل في عدد من الدول حول العالم حقل ظهر للغاز بمصر في عام 2015 وهو يحتوي على نحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز، وبدأ العمل بالحقل في نهاية شهر ديسمبر من عام 2017.

وساهم اكتشاف حقل ظهر في فتح شهية المستثمرين للعمل في قطاع الغاز المصري، وزيادة عدد الآبار المكتشفة في البلاد، وهو ما أدى إلى توقف مصر عن استيراد الغاز في نهاية شهر سبتمبر من عام 2019.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا