شركة إنوفست البحرينية تنهي إجراءات تسوية ودية بقيمة 6.6 مليون دولار

التسوية خاصة بتعاقد استثماري يعود تاريخه إلى العام 2007

  
شعار شركة إنوفست

شعار شركة إنوفست

زاوية عربي

أعلنت شركة إنوفست البحرينية عن إنهاء كافة الإجراءات القانونية الخاصة بتسوية ودية سبق وتوصلت إليها الشركة مع شركة إبدار البحرينية (مصرف إبدار سابقا) بقيمة 6.6 مليون دولار حول إحدى التعاقدات بينهم عام 2007، وذلك بحسب بيان شركة إنوفست المنشور اليوم على موقع البورصة الكويتية.

ما هي التسوية الودية؟

التسوية الودية هي التوصل إلى اتفاق لحل خلاف بين جهتين بعيدا عن القضاء والمحاكم.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

بموجب التسوية قامت شركة إنوفست بدفع مبلغ 2.5 مليون دينار بحريني (6.6 مليون دولار) لشركة إبدار، في حين قامت إبدار بتحويل حصتها في مشروع استثماري محل نزاع بين الطرفين إلى شركة إنوفست.

خلفية عن القضية والنزاع بين الطرفين

أعلنت شركة إنوفست في بيان منشور على موقع البورصة الكويتية بتاريخ 5 يناير الماضي عن توقيع اتفاق لإبرام تسوية ودية مع شركة إبدار من أجل إنهاء جميع الإجراءات القانونية والمطالبات المالية بين الطرفين.

وكانت إنوفست أعلنت في بيان آخر نشر على موقع البورصة الكويتية في شهر سبتمبر من عام 2019 أن شركة إبدار رفعت في شهر يناير من نفس العام دعوى ضدها لدى مجلس التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي من أجل مطالبتها برد مبلغ من أحد التعاقدات الاستثمارية التي تمت بين الجانبين عام 2007 بقيمة 5.7 مليون دينار بحريني (15.2 مليون دولار).

وبحسب نفس البيان، فقد ألزم المجلس شركة إنوفست بدفع المبلغ المذكور بالإضافة إلى حوالي 309.4 ألف دينار بحريني (822.9 ألف دولار) كبدل أتعاب محاماة وتعويض، ولكن شركة أنوفست قامت بالطعن على الحكم في ذلك الوقت قبل أن تبدأ مفاوضات مع شركة إبدار تمهيدا للتوصل إلى تسوية ودية.

خلفية عن الشركتين

شركة إنوفست: تأسست عام 2002 كمؤسسة استثمارية في عدة قطاعات منها العقارات، وهي مدرجة في بورصتي البحرين والكويت، وفق موقعها الرسمي.

شركة إبدار: مصرف إسلامي بحريني تأسس عام 1981 ويعمل وفق أحكام الشريعة، بحسب صفحة البنك الرسمية على موقع لينكد إن.

تفاصيل إضافية

قالت شركة إنوفست في بيان اليوم إن التسوية أدت إلى تحقيقها أرباح بقيمة 3.3 مليون دينار بحريني (8.8 مليون دولار) سيتم إدراجها في بيانات الربع الأول للعام الحالي المنتهي في 31 مارس الماضي، والذي سيتم اعتماد أرقامه مع البيانات النصف الأول المالية في وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا