شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين تعلن تأثر مبيعاتها بسبب كورونا

التقرير به التفاصيل وخلفية عن الشركة

  
صورة عامة لوكيل تأمين يناقش عميل له.

صورة عامة لوكيل تأمين يناقش عميل له.

Getty Images

زاوية عربي

أعلنت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني عن تأثر مبيعاتها من الوثائق التأمينية بسبب الإغلاق المؤقت لنقاط البيع جراء الإجراءات المرتبطة بمكافحة انتشار فيروس كورونا في المملكة، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع البورصة السعودية.

ما هو التأمين التعاوني؟

التأمين التعاوني هو أحد أنواع التأمين المتوافق مع أحكام الشريعة.

قال البيان: إن هذا الأمر سينعكس على أداء الشركة ونتائجها، ولكنه لم يذكر أي أرقام أو نسب حول حجم هذا التأثير.

وأكدت الشركة استمرارها في تقديم خدماتها عن طريق قنواتها الإلكترونية، بحسب البيان أيضا.

خلفية عن الشركة

تأسست شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني عام 2007، وهي مدرجة في البورصة السعودية ومقرها الرياض. وقد تم تأسيس الشركة من قبل مجموعة مالية استثمارية مكونة من أطراف وشركات سعودية وفرنسية، وفق ملف الشركة على موقع البورصة.

خلفية عن انتشار كورونا والإجراءات بالسعودية

سجلت السعودية السبت 3,366 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 123,308، وفق صفحة وكالة الأنباء السعودية الرسمية على تويتر.

واتخذت السعودية العديد من التدابير والإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا، ومنها: وقف قدوم المعتمرين، تعليق الدراسة، تعطيل العمل في جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، إغلاق المساجد، المسارح، دور السينما، المراكز التجارية والمطاعم، منع التجمعات، ووقف الرحلات الجوية المحلية والدولية، بحسب بيانات حكومية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا