|28 أغسطس, 2019

شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة عزلت 3 أعضاء مجلس إداراة

الشركة تتخذ من العاصمة الإماراتية مقرا لها وتعمل في 11 دولة

Image used for illustrative purpose.

Image used for illustrative purpose.

Abu Dhabi National Energy Company (TAQA)

زاوية عربي 

قال بيان صادر عن مجلس إدارة شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) إن الجمعية العامة للشركة قامت بعزل سيف الصيعري ومحمد عبد الله السويدي  وعبد العزيز الحميدي من عضوية مجلس الإدارة و انتخاب أعضاء جدد بدلا منهم.

وحدث هذا التغيير في تصويت سري مساء أمس في جلسة لمجلس الإدارة ولم يذكر بيان الشركة الأسباب.

وانتخبت الجمعية العامة محمـد حسن السويدي و جاسم ثابت وجاكوب كالكمان بدلا من الأعضاء الذين تم عزلهم.

وطاقة هي شركة إماراتية  مسجلة في بورصة أبو ظبي  وتعمل في 11 دولة.

وأعلنت طاقة عائدات بنحو 9 مليار  درهم خلال النصف الأول من العام، بزيادة قدرها 5 % مقارنة مع النصف الأول من عام 2018، بحسب بيان نتائج أعمال الشركة للفترة والمنشور على موقعها على الإنترنت.

وسجلت المجموعة إجمالي أرباح بلغ 4.8 مليار درهم قبل احتساب الفوائد والضرائب  ومصاريف أخرى وقد سجلت الشركة نفس الرقم عن إجمالي الأرباح الغير صافية بالنصف الأول من عام 2018، بحسب بيان نتائج أعمال الشركة للفترة والمنشور على موقعها على الإنترنت.

(إعداد: شريف ماهر. وقد عمل شريف صحفيا في عدة مؤسسات صحفية، منها البي بي سي والحرة)

(تحرير ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا