|11 ديسمبر, 2019

سيدبك المصرية تقول انها ستحدد قيمة زيادة رأس مالها بعد تحديد تكلفة التوسعات المرتقبة

التوسعات سيتم تمويلها عن طريق قروض وزيادة رأس مال

سيدبك المصرية تقول انها ستحدد قيمة زيادة رأس مالها بعد تحديد تكلفة التوسعات المرتقبة

زاوية عربي

قالت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) المصرية انها في مرحلة اختيار المقاولين الذين سينفذون مشاريع التوسعة التي تخطط لها وتحديد التكلفة الاستثمارية وبالتالي تحديد قيمة زيادة رأس المال المطلوبة لتمويلها، حسب بيان من الشركة اليوم للبورصة المصرية.

خلفية عن مشاريع التوسعة لسيدي كرير للبتروكيماويات

تخطط شركة سيدي كرير للبتروكيماويات لمشروع لإنتاج البروبلين بطاقة إنتاجية 500 ألف طن في العام ومشروع آخر لإنتاج البولي بروبلين بطاقة إنتاجية 450 ألف طن في العام، حسب بيان سابق من الشركة.

ما هو البروبلين والبولي بروبلين؟

هي مشتقات غازية تدخل في صناعات البلاستيك بشكل رئيسي.

خلفية عن خطط الشركة لتمويل التوسعات

وقالت سيدي كرير في بيانات سابقة للبورصة المصرية انها تنوي تمويل مشروعات التوسعة عن طريق قرض يغطي 70% من التكلفة و 30% عن طريق زيادة رأس مال.

وقالت الشركة في بيان الثلاثاء أنها تعاقدت مع بنك الكويت الوطني كمستشار مالي للقرض الخاص بمشاريع التوسعة كما أن مستشار زيادة رأس المال، شركة NI Capital المصرية، يسير في إجراءات اختيار مدير طرح الأسهم الخاصة بزيادة رأس المال.

خلفية عن NI Capital

شركة خدمات مالية تابعة لبنك الاستثمار القومي التابع للدولة وتأسست عام 2015، حسب موقع الشركة الرسمي.

خلفية عن سيدي كرير للبتروكيماويات

شركة مصرية أغلب أسهمها مملوك لهيئات وشركات تابعة للحكومة، تأسست عام 1997 وتختص بإنتاج مواد بتروكيماوية، حسب موقع الشركة الرسمي. وهي مدرجة بالبورصة المصرية، حسب موقع البورصة الرسمي.

(إعداد: تميم عليان, الصحفي بموقع زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا