إعلانات
|07 مارس, 2019

دبي تنجز تطوير منطقة الشندغة التاريخية في 2020 بكلفة 500 مليون درهم

مشروع تطوير منطقة الشندغة التاريخية يتضمن إعادة ترميم وبناء 162 مبنى وتحويلها إلى 25 متحفاً

130522

130522

Six Construct/Handout via Thomson Reuters Zawya

 

كشف داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي لـ«البيان» عن أن تطوير منطقة الشندغة التاريخية سوف يتم إنجازه في الربع الأول من 2020 بتكلفة إجمالية تصل إلى 500 مليون درهم، لافتاً إلى أن هذا الأمر يأتي في إطار خطة إعادة إحياء وتطوير منطقة دبي التاريخية، وانطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال الهاجري: انتهت بلدية دبي من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع متاحف الشندغة، والتي قامت بالإشراف عليه بالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون ودائرة السياحة والتسويق التجاري، حيث يهدف المشروع إلى تطوير المنطقة التاريخية وتعزيز مكانة إمارة دبي كوجهة تراثية تاريخية ويشغل مساحة 155 هكتار.

إعلانات

جاء ذلك خلال جولة إعلامية نظمتها بلدية دبي بحضور عدد من مسؤولي بلدية دبي ومختلف الجهات الإعلامية.

وأوضح أن مشروع تطوير منطقة الشندغة التاريخية يتضمن إعادة ترميم وبناء 162 مبنى وتحويلها إلى 25 متحفاً، إلى جانب مبان ومكاتب ومرافق خدمات، وإعادة تأهيل البنية التحتية والواجهة المائية للخور وأعمال شبكة الري والزراعة.

Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.