إعلانات
| 21 فبراير, 2018

دبي أذكى مدينة في العالم خلال 10 سنوات

عدد من هذه المبادرات حظيت باهتمام وكالة «يورو نيوز» التي نشرت تقريراً خاصاً حول استراتيجية دبي للتحول إلى أذكى مدينة في العالم.

180312

180312

REUTERS/Stringer

21 02 2018

الأفعال في دبي تسبق الأقوال، وفي إطار توجهها لتكون أذكى مدينة في العالم خلال 10 سنوات، وضعت دبي استراتيجيتها للتحول موضع التطبيق من خلال عدد من المبادرات.

عدد من هذه المبادرات حظيت باهتمام وكالة «يورو نيوز» التي نشرت تقريراً خاصاً حول استراتيجية دبي للتحول إلى أذكى مدينة في العالم، ومن هذه المبادرات ذكرت الوكالة برنامج «عيون» الذي يهدف إلى نشر آلاف الكاميرات باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد ومتابعة المجرمين المحتملين.

وسوف يمر المسافرون عبر مطار دبي من خلال نفق يتعرف إلى ملامح الوجه من أجل خفض زمن الإجراءات في المطار. والمتوقع أن تستخدم دبي هذه التقنية بنهاية الصيف المقبل في المبنى 3 بمطار دبي الدولي. كما تهدف دبي إلى تحويل ربع وسائل النقل فيها إلى ذاتية القيادة بحلول عام 2030. وسوف يستطيع خمسة أضعاف السيارات الحالية استخدام الطرق بهذه الطريقة.

وسوف تستخدم دبي الذكاء الاصطناعي أيضاً في مجالات الرعاية الطبية لكشف الأمراض قبل الإصابة بها، وفي الثقافة، عن طريق إنشاء متحف المستقبل الذي يمكن من رؤية شكل الحياة عام 2035.

© البيان 2018