|11 ديسمبر, 2019

حكم قضائي يلزم أعيان للإجارة والاستثمار بدفع 1.57 مليون دولار لوزارة المالية الكويتية 

التقرير به تفاصيل الخبر وخلفيته

حكم قضائي يلزم أعيان للإجارة والاستثمار بدفع 1.57 مليون دولار لوزارة المالية الكويتية 
shutterstock

زاوية عربي 

أعلنت شركة أعيان للإجارة والاستثمار الكويتية عن صدور حكم يقضي بإلزامها بدفع مبلغ 476.86 ألف دينار (1.57 مليون دولار) لصالح وزارة المالية، حسب بيان للشركة نشر اليوم على موقع البورصة الكويتية. 

 خلفية عن القضية 

يعود تاريخ القضية بحسب بيان اليوم إلى عام 2017، وهي خاصة بطلب شركة أعيان للإجارة والاستثمار إلغاء قرار سابق صادر عن إدارة الفحص والمطالبات الضريبية الكويتية التابعة لوزارة المالية بفرض ضريبة على الشركة. 

خلفية عن الشركة 

تأسست شركة أعيان للإجارة والاستثمار عام 1999، وأدرجت في البورصة عام 2002، وتتركز أنشطتها في الإجارة، العقار، والاستثمار، حسب بيانات الشركة على موقعها الرسمي. 

التفاصيل 

قالت شركة أعيان في بيان أنها ستقوم باستئناف الحكم وأضافت في نفس البيان أنه لا يوجد أثر مالي للحكم كون الشركة سبق وأخذت المخصصات اللازمة في وقت سابق. 

ما هي المخصصات؟ 

المخصصات هي احتجاز مبالغ من الأرباح من أجل مواجهة خسارة مستقبلية محتملة.  

ما هي إدارة الفحص والمطالبات الضريبية؟     

هي إدارة تابعة لوزارة المالية الكويتية، بحسب موقع الوزارة الرسمي، وتقوم بمهام فحص الضريبة على الشركات، وتلقي البيانات المالية والإقرارات الضريبية الخاصة لإجراء الفحص عليها. 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية).  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا