إعلانات
|24 يناير, 2019

تقليص عدد مصدري الدواجن من البرازيل إلى 25 شركة

السعودية حظرت على خمسة مصانع برازيلية متخصصة في تصنيع منتجات الدجاج التصدير إلى المملكة.

تقليص عدد مصدري الدواجن من البرازيل إلى 25 شركة
REUTERS/Soe Zeya Tun

24 01 2019

فقيه: الإنتاج المحلي قادر على تغطية الطلب


أكد محمود عبدالرحمن فقيه، المدير التنفيذي لشركة مزارع فقيه للدواجن، أن الإنتاج المحلي قادر على تغطية الفجوة الحاصلة من حظر استيراد الدواجن من بعض مناطق البرازيل، مضيفًا أنه وفق رؤية المملكة 2030، من المقرر أن يغطي الإنتاج المحلي من الدواجن 60 من حاجة الاستهلاك المحلي.

فيما قالت رابطة البروتين الحيواني (إيه.بي.بي.إيه) المعنية بتجارة اللحوم في البرازيل، إن السعودية حظرت على خمسة مصانع برازيلية متخصصة في تصنيع منتجات الدجاج التصدير إلى المملكة، لأسباب "فنية"، ليصل بذلك عدد المصانع التي ما زالت تحمل تصاريح تصدير سارية إلى 25 مصنعا.. وقالت الرابطة إن نحو 58 مصنعا برازيليا مرخص لهم حاليا بالتصدير إلى السعودية.

وتظهر بيانات إيه.بي.بي.إيه أن السعودية استوردت 433 ألفا و500 طن من منتجات الدجاج من البرازيل، أو نحو 11.8 بالمئة من إجمالي مبيعات الموردين البرازيليين.

ومن جهة أخرى حدّثت الهيئة العامة للغذاء والدواء قائمة المنشآت الغذائية البرازيلية المعتمدة لتصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها إلى المملكة العربية السعودية. ويأتي هذا الإجراء بعد زيارة فريق فني من الهيئة البرازيل للتدقيق على الإجراءات الحكومية الرقابية، والتفتيش على منشآت تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها إلى المملكة، والتأكد من استيفاء المنشآت المسموح لها بالتصدير .

وتضمنت الإجراءات إزالة منشآت غذائية من القائمة المعتمدة لتصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها إلى المملكة، وذلك لعدم مطابقتها اشتراطات الهيئة، مثل تدني مستوى تدريب العاملين، وتغذية الدواجن بأعلاف غير نباتية،.

إعلانات

© Al Madina 2019