إعلانات
|13 يناير, 2019

تعيين ثاني امرأة في منصب قيادي بأمانة الشرقية

أصدر أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، قرارًا يقضي بتعيين العنود بنت حسن الشهري مساعدًا لرئيس بلدية غرب الدمام للشؤون الإدارية.

180218

180218

REUTERS/Faisal Al Nasser

13 01 2019

 أصدر أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، قرارًا يقضي بتعيين العنود بنت حسن الشهري مساعدًا لرئيس بلدية غرب الدمام للشؤون الإدارية، في ثاني منصب قيادي تشغله امرأة سعودية في البلديات التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، وذلك بعد تعيين إيمان الغامدي في وقت سابق في منصب مساعد رئيس بلدية الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية، وذلك ضمن خطة تهدف إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 % إلى 30 % وفقًا لرؤية 2030.
 
وأكد الجبير أن القرار جاء انطلاقًا من مبدأ استقطاب الكفاءات الإدارية في إنجاز أعمال الإدارة وتحقيق رؤية المملكة 2030 بأهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية، وشدّد على أن ذلك يأتي ضمن خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي وإعطاء المرأة السعودية فرصة لتولي مناصب قيادية في العمل البلدي، وبخاصة مع دخول المرأة في عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة.
 
ولفت إلى أن رؤية 2030 ركّزت على إشراك المرأة السعودية في الحياة العملية بشكل أكبر وفعال، من خلال توليها المناصب القيادية في عديد من المجالات المختلفة، مؤكدًا أن الرؤية تضمنت رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل.

من جهتها أعربت العنود الشهري عن بالغ شكرها وتقديرها لأمين المنطقة على هذه الثقة التي ستكون لها حافزًا في تطوير العمل البلدي والإداري في بلدية غرب الدمام، يُذكر أن أمانة المنطقة الشرقية استحدثت قبل أعوام عدة أقسام نسائية يعمل فيه عديدٌ من الكفاءات والكوادر النسائية الشابة كخطوة لتعزيز دور المرأة في القطاع البلدي.

© Al Madina 2019

المزيد من الأخبار من المرأة في السعودية